السعودية تستعد لتدشين بنك للصادرات برأسمال 8 مليارات دولار

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 10:57 ص

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، "بندر الخريف"، عن قرب إطلاق بنك "الصادرات" قريبا برأسمال نحو 30 مليار ريال (8 مليارات دولار).

ولم يحدد الوزير السعودي، موعدا لتنفيذ تلك الخطوة.

وأرجع "الخريف"، الخطوة، إلى الرغبة في إتاحة الفرصة للمنتج المحلي لتنمية التجارة الخارجية، وتطوير العلاقات الدولية لإفادة المستثمر الأجنبي والوطني على حد سواء، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وأكد "الخريف"، على هامش المؤتمر السعودي الدولي الأول لصناعة الحديد والصلب بالرياض، أمس الثلاثاء، حرص الحكومة على بذل كل ما من شأنه تنمية الصناعة وإيجاد معالجات لكل المشكلات التي تواجه الصناعيين.

وتركز الوزارة على مساعدة المنتجين والمصدرين على تسويق المنتج الصناعي السعودي في الأسواق العالمية، بجانب تأسيس أرضية لحماية السوق المحلية، التي تنسجم مع متطلبات منظمة التجارة العالمية.

وتستهدف المملكة رفع نمو الناتج الإجمالي المحلي الصناعي إلى 3 أضعاف، ورفع الصادرات إلى 7 أضعاف، والعمالة نحو 3 أو 4 أضعاف.

ويبحث المؤتمر مستقبل صناعة الحديد والصلب محليا وإقليميا وعالميا، وفرص استفادة القطاع من "رؤية المملكة 2030"، وتعزيز المحتوى المحلي في هذه الصناعة، ودور التكنولوجيا في رفع كفاءة الإنتاج وجودة المنتج في الأسواق المحلية والعالمية.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

الصادرات السعودية صادرات السعودية وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية بندر الخريف

صادرات السعودية غير النفطية ترتفع 1.3% خلال 3 أشهر

%16 انخفاضا بقيمة صادرات السعودية غير البترولية

السعودية تسمح لبنك الصين بفتح فرع في المملكة