رغم وقائع الفساد.. السيسي يكلف الجيش بتجديد مسجد الحسين

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 05:55 م

أعلن المؤتمر الأول للطرق الصوفية لدعم مصر في مواجهة التطرف والإرهاب، عن موافقة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" على تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتجديد مسجد الإمام الحسين، وسط جدل حول ملفات فساد تحدث عنها الفنان والمقاول "محمد علي" في سلسلة مقاطع مرئية بثها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر المؤتمر، في بيان، أن التطوير يشمل المنطقة المحيطة بالمسجد التاريخي، الكائن بالقاهرة القديمة، أيضا لتصبح مزارا سياحيا عالميا.

كما كشف المؤتمر، الأربعاء، عن موافقة وزارة الأوقاف على مطالب المشيخة العامة للطرق الصوفية بتجديد وصيانة مساجد آل البيت الكرام وأولياء الله الصالحين بالقاهرة والمحافظات، ومنها مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بمبلغ 18 مليونا و298 ألف جنيه، ومسجد السيدة زينب بمبلغ 12 مليونا و50 ألف جنيه، ومسجد الإمام الشافعي بالقاهرة بمبلغ 9 ملايين و973 ألف جنيه، ومسجد الإمام الرفاعي بالقلعة بمبلغ 9 ملايين و637 ألف جنيه، وفقا لما أوردته صحيفة "الشروق" المصرية (خاصة).

وتشمل عمليات التجديد والصيانة عددا آخر من المساجد في محافظات مختلفة، بمبالغ تراوحت بين 93 ألف جنيه و3 ملايين و400 ألف جنيه.

ومؤخر، بدأ الممثل والمقاول المصري "محمد علي"، المقيم حاليا في إسبانيا، بث فيديوهات يكشف فيها عن ما قال إنه فساد مستشر في مؤسستي الرئاسة والجيش، على خلفية أعمال نفذها بالتعاون مع الجهتين خلال السنوات الأخيرة.

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، ودعوات تطالبه بالرحيل، بعد اعترافه مطلع الأسبوع الجاري، ببناء القصور التي تحدث عنها "علي"، رغم تدهور الظروف الاقتصادية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

وتحول وسم "كفاية بقى ياسيسي" إلى حملة واسعة ضد الرئيس المصري، وشهد زخما في وسائل إعلام دولية وعربية، بعد أن تجاوز التفاعل عليه مليون تغريدة بعدد كبير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسجد الحسين عبدالفتاح السيسي محمد علي

وثيقة مسربة تكشف إيقاف السيسي مشاريع قرى الفقراء لصالح الجيش