الأربعاء 18 سبتمبر 2019 09:35 م

قال عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا "عصام حجي"، مساء الأربعاء، إن الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" تعرض لـ"ظلم فادح"، مؤكدا أن مصر خسرت بوفاته، مشيرا إلى أن الجيش لن يتأثر برحيل الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

وأكد "حجي" أن "مرسي" كان مؤمنا بالدولة المدنية الحديثة، متمنيا رحيل "السيسي" دون التسبب في مزيد من الخسائر لمصر.

جاء ذلك تزامنا مع مشاركة "حجي" في مؤتمر لحملة "من قتل مرسي؟"، التي دشنها ناشطون غربيون وعرب في مجلس حقوق الإنسان الأممي المنعقد حاليا في جنيف.

وعن المقاطع المرئية التي تحدث فيها الفنان ورجل الأعمال "محمد علي" عن وقائع فساد بالقوات المسلحة المصرية، طالت "السيسي" نفسه، قال "حجي" إنه سعيد للغاية بما يقوم به "علي"، مشيرا إلى أن الأخير ليس عليه أن يخجل من كونه يعارض النظام من الخارج.

وأضاف: "السيسي يستهتر بالشعب ببناء قصور، في حين الناس بتنام في الشارع"، مبديا تأييده للدعوة التي أطلقها "علي" للتظاهر ضد "السيسي" يوم الجمعة المقبل.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، أعاد عالم الفضاء المصري نشر صورة للإعلامي الموالي للنظام "أحمد موسى"، مغردا: " مصر تعيش أسوأ فتراتها، حاضر مشوه، مستقبل معدوم، حكومة عاجزة، إعلام منافق وحاكم لايسمع إلا نفسه".

ووجه "حجي" رسالة إلى "السيسي"، جاء فيها: "سيدي الرئيس: كيف تقضي على الإرهاب والتطرف في شباب دوافعه للموت أكثر من تلك للحياة؟ ألا تعلم أن أخطر عدو هو من ليس لديه أي شيء يخسره؟ محاربة التطرف هي إعطاء الشباب الرغبة في الحياة".

 

 

يذكر أن "حجي" ممنوع من العودة إلى مصر على خلفية معارضته لنظام "السيسي"، ورفضت السلطات تجديد جواز سفره كعقاب له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات