الخميس 19 سبتمبر 2019 09:12 م

استهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ"، موسم 2019-2020، بتحقيق فوز ثمين على حساب أستانا الكازخستاني، بنتيجة 1-0، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مباريات المجموعة الثانية عشرة.

وسجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد اللاعب "ماسون جرينوود" في الدقيقة 73، بعدما تلقى كرة في الجانب الأيمن من داخل منطقة الجزاء، وتمكن من مراوغة مدافع أستانا، وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك الحارس، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 3 نقاط.

ونجح أرسنال الإنجليزي، في قص شريط مشاركته في البطولة بانتصار عريض على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة 3-0، على ملعب "كومرزبنك أرينا".

وجاءت أهداف المدفعجية عن طريق "جوزيف ويلوك" و"بوكايو ساكا" و"بيير إيميريك أوباميانغ"، في الدقائق 38 و85 و87، ليرفع الفريق الإنجليزي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تذيل فرانكفورت الترتيب بدون نقاط.

وفاز إشبيلية الإسباني على مضيفه كارباج أجدام الأذربيجاني 3-0، في المجوعة الأولى، وتقدم الضيوف في الدقيقة 62 عن طريق "خافيير هيرنانديز"، قبل أن يعزز زميله "منير الحدادي" تقدم الفريق الإسباني في الدقيقة 78، ثم اختتم "أوليفيه توريس" أهداف فريقه في الدقيقة 85.

وفي المجموعة ذاتها، حقق فريق ديديلانجي بطل لوكسمبورج فوزا صعبا على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، بنتيجة 4-3.

أما في المجموعة الثانية، فقد فاز دينامو كييف الأوكراني على ضيفه مالمو السويدي، بنتيجة 1-0، فيما تغلب كوبنهاجن الدنماركي على ضيفه لوجانو السويسري بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الثالثة، حقق بازل السويسري فوزا كاسحا، بنتيجة 5-0 على ضيفه كراسنودار الروسي، فيما اقتنص خيتافي الإسباني فوزا صعبا، بنتيجة 1-0 من ضيفه طرابزون سبور التركي.

وانتزع أيندهوفن الهولندي انتصارا مثيرا من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-2 في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز لاسك لينز النمساوي 1-0 على ضيفه روزنبورج النرويجي.

وسحق فريق روما الإيطالي ضيفه باشاكشهير التركي، بنتيجة 4-0، على الناحية الأخرى تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه يانج بويز السويسري، بنتيجة 2-1.

المصدر | الخليج الجديد