أمير سعودي: أشعر بالإهانة لدى الحديث عن عائلة بن لادن بسوء

الجمعة 20 سبتمبر 2019 09:00 ص

قال الأمير السعودي، مالك فريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، "عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود"، إنه يشعر "بالإهانة" عند الحديث عن عائلة "بن لادن" بالسوء.

وعبر الأمير السعودي عن شعوره "بالإهانة من حقيقة أن الناس يستخدمون اسم بن لادن كمرادف لشيء سيئ"، بحسب ما نقلته صحيفة "The Sun" البريطانية.

وأوضح قائلا: "هذه عائلة لطيفة جدا، يمكن القول إنه لا توجد عائلة تقريبا من دون شواذ، وهذا ينطبق أيضا على عائلة بن لادن، ولكن في حال الحديث بشكل عام، فهم محترمون للغاية، وفي حال التعامل معهم مرة أخرى، فسأكون سعيدا".

وكسب الأمير السعودي "عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود" معركة قضائية على ملكية فريق شيفيلد يونايتد، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونازع رجل الأعمال "كيفن ماكابي" الأمير "عبدالله" في ملكية النادي بنسبة 50% من الأسهم، لكن محكمة بريطانية قضت بأنه يتعين على الشريك "ماكابي" بيع أسهمه للأمير السعودي بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني.

وأعرب "ماكابي"، وهو من مشجعي "شيفيلد"، عن خيبة أمله، وقال إنه يدرس الطعن في الحكم.

وكشفت محكمة بريطانية كانت تفصل في نزاع على رئاسة فريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي، عن تلقي مالك النادي، "كيفن ماكابي"، أموالا من عائلة زعيم تنظيم القاعدة السابق "أسامة بن لادن".

ودخل "كيفن ماكابي"، والأمير السعودي "عبدالله مساعد بن عبدالعزيز آل سعود"، وكان يملك كل منهما 50% من أسهم فريق شيفيلد يونايتد، في صراع من أجل رئاسة الفريق الإنجليزي، ووصل الأمر إلى المحاكم من أجل فض النزاع.

لكن الأمور تطورت كثيرا وكشفت عن حقائق خطيرة بخصوص تمويل فريق شيفيلد يونايتد.

وتحدث "أندرياس غليدهيل"، محامي "عبدالله آل السعود"، حينها في المحكمة، وأشار إلى أن "ماكابي" يعلم من أين حصل على التمويل المالي، وهو ما كشفته الصحف البريطانية بعد ذلك، وأوضحت أن "غليدهيل" أكد أن التمويل جاء من أحد أفراد عائلة "أسامة بن لادن"، بينما أنكر "ماكابي" كل المزاعم ويدعي أنها كانت "مزحة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسامة بن لادن

أمير سعودي يعلن انفراده بملكية شيفيلد يونايتد الإنجليزي

بنكان أمريكيان يعيدان هيكلة ديون بن لادن المقدرة بـ15 مليار دولار