كيف دفع بلماضي أسطورة الكاميرون "مبوما" لدخول عالم التدريب؟

الجمعة 20 سبتمبر 2019 11:37 ص

بات المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم، "جمال بلماضي"، بمثابة المثل الأعلى الملهم للعديد من المدربين واللاعبين ونجوم الكرة الأفارقة، وأبرزهم أسطورة الكاميرون "بتريك مبوما"، عقب نجاح تجربته في قيادة محاربي الصحراء للتتويج بكأس أمم أفريقيا "كان 2019"، للمرة الثانية في تاريخهم.

وصرح "مبوما" لوكالة الأنباء الكاميرونية، أن "بلماضي" كان بمثابة مصدر إلهام له، ودافعا قويا جعله يتشجع ويتقدم بترشحه لتدريب منتخب بلاده، قصد خلافة النجم الهولندي السابق "سيدورف" الذي أقيل من منصبه إثر فشله في كأس أمم أفريقيا 2019.

وقال "مبوما": "اتخذت قراري بالترشح لتدريب منتخب الكاميرون، بعد حديث ودي جمعني مع مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي".

وأضاف: "لقد التقيت بلماضي في مركز تجاري بالعاصمة المصرية القاهرة خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وخلال حديثي معه، كان خطابه مقنعاً جداً كمدير فني، كانت تلك الكلمات التي قالها لي هي ما ينقصني كي أتخذ قرار الترشح لتدريب الكاميرون".

وتابع: "وبعدها أخذت بعضاً من الوقت للتفكير ومناقشة الأمر مع محيطي، قبل أن أقرر رسمياً إيداع طلب ترشحي لدى الاتحاد الكاميروني".

وواصل: "كنت متردداً جداً في البداية، لأن جزءاً مني كان لا يجرؤ على القيام بهذا الأمر، ولكن خطاب بلماضي حمسني وشجعني كثيراً على اتخاذ هذه الخطوة، خاصة أنني شاركت في دورات تدريبية وحصلت على شهادات في التدريب، وبالتالي أنا جاهز لخوض مثل هذه التجربة".

وختم "مبوما": "بلماضي أقنعني بأن مهمة التدريب ليست بالتعقيد الذي يمكن تصوّره وهذا الكلام ساهم كثيراً في تحفيزي".

تجدر الإشارة إلى أن "مبوما" هو أحد أساطير كرة القدم الكاميرونية، فقد توج مع منتخب الأسود بكأس أمم أفريقيا (مرتين) عامي 2000 و2002، بجانب الميدالية الذهبية لأولمبياد سيدي 2000.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب الجزائر منتخب الكاميرون الكاميرون جمال بلماضي

بلماضي يتوقع نجاح قطر في تنظيم مونديال 2022