بلماضي يتوقع نجاح قطر في تنظيم مونديال 2022

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 05:51 م

توقع المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم "جمال بلماضي"، نجاح قطر في تنظيم بطولة كاس العالم المقرر إقامتها في 2022.

وقال "بلماضي"، في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "أنا شبه متأكد من أن بطولة كأس العالم 2022 ستكون مثالية.. ستقام في ديسمبر/ كانون الأول، وفي المساء الجو سيكون باردا.. سيكون الجو أكثر برودة من كأس العالم بروسيا".

من جهة أخرى، أشاد "بلماضي"، الفائز مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية، هذا العام، بموقف البرتغالي الدولي "كريستيانو رونالدو" نجم نادي يوفنتوس الايطالي، الذي صوت له في تصويت جائزة "الفيفا" لأفضل مدرب في العالم لعام 2019.

كما كشف أن المدير الفني للمنتخب الفرنسي "ديديه ديشان"، بعث له برسالة تهنئة، أعجبته كثيرا.

وأضاف: "أعترف لأولئك الذين يعتقدون أننا نقوم بعمل جيد.. أحترم كثيرا لاعبا مثل رونالدو.. كأس أمم أفريقيا حظيت بمتابعة كبيرة حوالي مليار مشاهد".

ونوه "بلماضي"، الذي احتل المركز الرابع في جائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم، أنه لا يكترث كثيرا بالجوائز الفردية، مبديا امتعاضه من امتناع العديد من العرب عن التصويت لصالحه.

ووصف المدرب الجزائري، نظيره الإسباني "بيب جوارديولا"، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بأنه واحد من المدربين الذين غيروا كرة القدم في العالم، شأنه شأن الايطالي "أريجو ساكي"، ومدربين من أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن مدربين آخرين يحاولون تقليد "جوارديولا" دون أن يعترفوا بذلك.

ورشح "بلماضي"، مواطنه "رياض محرز"، لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي "ساديو ماني"، هداف ليفربول الانجليزي، للتنافس على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

كما أعرب عن تمنياته أن تعود الجائزة لـ"محرز"، بالنظر لما قام به مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، وما يفعله مع السيتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال بلماضي رياض محرز مونديال قطر

بلماضي يكشف حقيقة الخلافات مع زطشي وموعد رحيله عن الجزائر 

وزير الرياضة الجزائري: بلماضي باق حتى نهاية مونديال قطر

لعبة صفرية.. كيف أثر مونديال 2022 على حصار قطر؟

قطر: لا حظر لمشجعي أي دولة خلال مونديال 2022

قطر تعد العالم بتجربة فريدة في مونديال 2022