الجمعة 20 سبتمبر 2019 12:39 م

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مع رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" العلاقات الاستراتيجية، وسبل دعم وتوطيد التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.

كما جرى خلال اللقاء، الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء في 10 داوننغ ستريت بالعاصمة البريطانية لندن صباح الجمعة، بحث عدد من القضايا المستجدة في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما تطورات الأوضاع في الخليج.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني في بداية اللقاء بأمير قطر، مشيرا إلى أنهما "صديقان قديمان"، وأنهما التقيا في مقر بلدية المدينة عندما كان عمدة للندن، كما أنه التقيا في زيورخ، وقال "رأيتكم في زيورخ عندما تفوقتم علينا في استضافة تنظيم كأس العالم 2022"، مجددا تهنئة قطر على ذلك الإنجاز.

وأكد أن "العلاقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة تزداد قوة على قوتها وهناك معالم رئيسية عديدة في لندن تشهد على ذلك".

من جانبه، أكد أمير قطر على قوة العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى قوة العلاقات الشخصية بينه وبين "جونسون"، مشيرا إلى أن هذا اللقاء سيسهم في تعزيز هذه العلاقات في عدة مجالات.

وبعد ختام جولته في فرنسا وبريطانيا، سيتوجه "تميم" إلى نيويورك ليترأس وفد دولة قطر في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي خطابا في الجلسة الافتتاحية للجمعية الثلاثاء المقبل.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا