تعرف على التشكيل الأغلى للدوري المصري الممتاز 

السبت 21 سبتمبر 2019 07:34 م

انطلقت، السبت، منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، موسم 2019-2020، في النسخة الـ61 من عمر البطولة التي ظهرت للنور عام 1948.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في تحديد أسعار اللاعبين والقيمة السوقية للأندية والمسابقات، فإن إجمالي القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري الممتاز تبلغ 147.45 مليون يورو.

ويتصدر النادي الأهلي، حامل لقب الدوري، قائمة أغلى الأندية بقيمة تسويقية تقدر بـ31.93 مليون يورو، وفي المركز الثاني يأتي الزمالك بـ20.43 مليون يورو، ثم بيراميدز في المركز الثالث بـ20.40 مليون يورو.

بينما يأتي نادي أسوان، الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء والشهرة، في المركز الأخير بقيمة بلغت 2.1 مليون يورو.

ويعتبر لاعب النادي الأهلي والمعار من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، "رمضان صبحي"، هو الأغلى بقيمة تسويقية بلغت 5 ملايين يورو.

وفيما يتلقى بالتشكيلة الأغلى من لاعبي الدوري المصري الممتاز، فإن الأهلي والزمالك يتقاسمان نصيب الأسد بتواجد 4 لاعبين من صفوف كل منهما، بجانب 3 لاعبين من بيراميدز.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: المصري "أحمد الشناوي" من بيراميدز.. 2 مليون يورو.

خط الدفاع: التونسي "حمدي النقاز" من الزمالك.. 1.2 مليون يورو، المصري "محمود علاء" من الزمالك.. 1.2 مليون يورو، المصري "علي جبر" من بيراميدز.. 1.5 مليون يورو، التونسي "علي معلول" من الأهلي.. 1.5 مليون يورو.

خط الوسط الدفاعي: المصري "طارق حامد" من الزمالك.. 1.5 مليون يورو، التونسي "فرجاني ساسي" من الزمالك.. 2.5 مليون يورو.

خط الوسط الهجومي: المصري "رمضان صبحي" من الأهلي.. 5 ملايين يورو، المصري "عبدالله السعيد" من بيراميدز.. 2 مليون يورو.. المصري "حسين الشحات" من الأهلي.. 1.5 مليون يورو.

خط الهجوم: المغربي "وليد أزارو" من الأهلي 2.8 ملايين يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رمضان صبحي نادي الأهلي الدوري المصري الممتاز

أزمة بريزنتيشن المالية تهدد بث مباريات الدوري المصري