أبو فجر يكشف تحركات غير معتادة للجيش والشرطة بسيناء

السبت 21 سبتمبر 2019 11:31 م

كشف الناشط السيناوي البارز، العضو السابق في لجنة إعداد الدستور المصري "مسعد أبو فجر"، أن هناك تحركات غير معتادة لقوات الشرطة والجيش في شبه جزيرة سيناء، وتحديدا في مدينة بئر العبد (شمالي المحافظة).

وقال "أبو فجر" فى تغريدة على حسابه على "تويتر"، السبت:

وفى وقت سابق هاجم "أبو فجر" فى مقطع فيديو بثه عبر موقع "فيسبوك" الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" والجيش في سيناء، مُتهما نجل "السيسي" بالفساد.

وكشف "أبو فجر" أن "السيسي" استقبل من وصفهم بـ"تجار البودرة (مخدرات)"، داخل قصر الاتحادية، مؤكدا أن "محمود نجل السيسي هو الذي يدير تجارة تهريب البضائع في سيناء إلى قطاع غزة، ويتحصل على مكتسباتها المالية ومعه قيادات في الجيش".

واستطرد قائلا: "الذي يقول عن نفسه إنه شريف (يقصد السيسي). هل تريد أن تخدعنا بالشرف؟ هل تود خداعنا؟ وأن نكذب على بعضنا البعض؟ البيزنس الذي يذهب إلى غزة كله يقف خلفه نجلك محمود وشركاؤه".

وتتزامن تلك التحركات مع استنفار وغضب شعبي غير مسبوق فى عهد "السيسي"، الذي غادر البلاد الجمعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فعاليات الجمعية العام للأمم المتحدة.

وفى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، شارك المئات من المحتجين في وسط القاهرة وعدة مدن أخرى، في احتجاجات نادرة ضد نظام "السيسي"؛ مرددين شعارات مناهضة للحكومة في استجابة لدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد فساد بالحكومة.

ودعا المقاول والممثل -مقيم في إسبانيا- "محمد علي" في سلسلة من المقاطع المصورة إلى الاحتجاج بعد اتهام "السيسي" والجيش بالفساد.

فى المقابل، تحركت قوات الأمن لتفريق التجمعات الصغيرة والمتفرقة باستخدام الغاز المسيل للدموع في القاهرة وألقت القبض على عدد من المتظاهرين.

ووثقت مقاطع فيديو أعداد من الشباب بوسط العاصمة وعدة مدن وهم يهتفون "ارحل يا سيسي"، "وقول ما تخافشي السيسي لازم يمشي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شمال سيناء الجيش المصري شمال سيناء مسعد أبو فجر بئر العبد

ناشط سيناوي يطالب المصريين بالاحتشاد ضد السيسي.. ويكشف وقائع مفزعة

ناشط سيناوي يكشف أرقاما مرعبة عن حرب السيسي على الإرهاب

لليوم الثاني.. السويس تتظاهر ضد السيسي (فيديو)

الكشف عن تورط المخابرات المصرية في هجوم رفح إبان حكم مرسي

إبادة قوة عسكرية في هجوم مسلح على نقطة تفتيش بسيناء

ولاية سيناء يتبنى هجوم بئر العبد ويعلن مقتل 15 عسكريا