استهجان لتهنئة إسرائيل للسعودية بيومها الوطني

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 12:18 ص

أعرب العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استهجانهم لتوجيه وزارة الخارجية الإسرائيلية، التهنئة للسعودية، بحلول يومها الوطني الـ89.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية": "نهنئ الشعب السعودي بحلول يومه الوطني الـ89... يعيده عليكم بالخير والبركة، في ظل الأمن والأمان وأجواء السلام والتعاون والجيرة الحسنة، داعين الله عز وجل، أن تتكلل جهودكم بالرقي والتطور والازدهار بالنجاح".
 

وأعرب مغردون عن استهجانهم للتهنئة، قائلين إن القرب من "إسرائيل شر".

ويحتفل السعوديون، الإثنين، باليوم الوطني للمملكة، والذي يصادف الذكرى التاسعة والثمانين لتأسيسها على يد الملك الراحل "عبدالعزيز آل سعود".

وخلال الفترة الأخيرة، زاد انفتاح بعض الأنظمة الخليجية، تجاه (إسرائيل)، والذي ظهر أخيرا على شكل "تطبيع علني" مع البحرين، من خلال لقاءات وتصريحات تحمل في طياتها تأييدا للأفكار الأمريكية وللمواقف الإسرائيلية، خاصة بعد اللقاء الذي عقد قبل أيام في أمريكا بين وزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، والإسرائيلي "يسرائيل كاتس".

وباستثناء مصر والأردن اللذين يرتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أي دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا غير مرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليوم الوطني السعودي العلاقات السعودية الإسرائيلية تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية العلاقات الإسرائيلية السعودية

السعودية تهنئ اليهود الأمريكيين برأس السنة العبرية

تهنئة إسرائيلية جديدة للسعودية.. ما المناسبة هذه المرة؟