معاناة لجين الهذلول داخل محبسها بالسعودية تتفاقم

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 01:49 م

كشفت "لينا الهذلول"، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة "لجين"، أن شقيقتها تعيش في ظروف نفسية صعبة، وتعاني حرمانها من حريتها، أو التحدث مع أسرتها بشكل حر.

وأضافت: "لا يمكننا التأكد أبدا من الظروف التي تعيشها لأنهم لا يسمحون لها بالتحدث بحرية. إنها مسجونة بشكل استبدادي، لا حرية في أي من تصرفاتها، حتى في محادثاتها مع عائلتها. لكنها تتمكن من الحفاظ على قوتها".

وانتقدت "لينا" عدم الحصول على معلومات من السلطات السعودية، حول محاكمة شقيقتها أو موعد إطلاق سراحها.

وعلقت على ذلك بالقول، إن "التعامل مع قضية شقيقتها كان بمثابة صراع نفسي للجين ولعائلتها"، معتبرة أن الانتظار مرهق للغاية عندما لا تعلم طبيعة الإجراءات.

وتابعت "لينا" التي تعيش حاليا في بروكسل، في حديثها مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "ما حصل كان مرهقا نفسيا بشكل كبير لها ولعائلتها. لدينا أمل رغم أننا لا نملك أي معلومات لكن الأمر يتطلب طاقة كبيرة للحصول على هذا الأمل".

ومنعت كل من "لينا" وشقيقها "أسامة" من التحدث إلى "لجين" منذ بدء محاكمتها، لكن يسمح لعائلتها بالتواصل معها هاتفيا لعشر دقائق مرة في كل أسبوع، وزيارة شهرية.

وكانت "لينا" ألقت كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الاثنين، في جنيف مطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن شقيقتها.

وفي وقت سابق، رفضت "لجين الهذلول"، الإفراج المشروط الذي عرضته عليها السلطات السعودية، والمتمثل في سحبها اتهامات التعذيب والتهديد بالاغتصاب الذي تعرضت له على يد سجانيها.

المصدر | الخليج الجديد + الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

بن سلمان عن تعذيب لجين الهذلول: أمر شنيع.. سأتابع المسألة بنفسي

شقيق لجين الهذلول: القنوات الرسمية في السعودية مسدودة

ترشيح الناشطة السعودية لجين الهذلول لجائزة نوبل