الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 11:22 ص

قال "وليد الهذلول" شقيق الناشطة السعودية المعتقلة "لجين"، إن شقيقته ووالديهما رفعوا مراراً شكاوى إلى النائب العام السعودي وإلى هيئة حقوق الإنسان السعودية، لكن دون أن يتلقوا أي استجابة منهم.

وعبر "وليد" عن أسفه من أن القنوات الرسمية في السعودية مسدودة، وأنه يلجأ إلى الإعلام في محاولة للبحث عن حل لأزمة شقيقته، بحسب تصريحاته لقناة CNN الأمريكية.

وقال "وليد"إن النائب العام السعودي وصل إلى نتيجة مفادها أن "لجين" لم يمارس التعذيب بحقها.

يذكر أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أجاب مؤخرا على سؤال صحفي حول تعرض معتقلات سعوديات للتعذيب، مشددا على أنه "إذا كان الأمر كذلك فـهذا أمر بشع جدا، الإسلام يحرم التعذيب، والقوانين السعودية تحرم التعذيب، والنفس البشرية تحرم التعذيب"، مضيفا أنه بلا شك سيتابع هذا الأمر بنفسه.

لكن "وليد" و"لينا الهذلول"، شقيقا "لجين"، انتقدا تصريحات "بن سلمان" عن شقيقتهما، خلال حواره الأخير لبرنامج "60 دقيقة"، الذي تبثه شبكة CBS الأمريكية.

وقال "وليد" في تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر" خاطب بها مذيعة البرنامج التي أجرت الحوار "نورا دونيل"، إن المدعي العام السعودي أنكر تماما تعرض "لجين" إلى أي تعذيب، لكن ولي العهد، خلال الحوار، لم ينكر بهذا الشكل، ووعد بمتابعة الأمر شخصيا، ما اعتبره تناقضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات