شقيقا لجين الهذلول يفندان تصريحات بن سلمان حولها

الاثنين 30 سبتمبر 2019 05:40 م

انتقد "وليد" و"لينا الهذلول"، شقيقا الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول"، تصريحات ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عن شقيقتهما، خلال حواره الأخير لبرنامج "60 دقيقة"، الذي تبثه شبكة CBS الأمريكية.

وقال "وليد الهذلول"، في تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر" خاطب بها مذيعة البرنامج التي أجرت الحوار، "نورا دونيل"، إن المدعي العام السعودي أنكر تماما تعرض "لجين" إلى أي تعذيب، لكن ولي العهد، خلال الحوار، لم ينكر بهذا الشكل، ووعد بمتابعة الأمر شخصيا، ما اعتبر تناقضا.

وأضاف، موجها كلامه لـ"دونيل": "هل تعلمين أن محاكمة لجين معلقة منذ نيسان/أبريل الماضي، وأنها ستبقى في السجن إلى أمد غير معلوم؟".

وأردف: "في البداية وجهوا لها تهمة التخابر والخيانة، وتمويل أشخاص لإحداث فوضى في البلاد، لكن أي دليل ملموس لم يقدم ضدها، وبإمكان القائمين على البرنامج معرفة ذلك".

 

وتابع: "البرامج الساخرة سوف ينتعش سوقها من جديد وسوف تجد مادة دسمة، الغباء ما له حدود!!..".

من ناحيتها، أعادت "لينا الهذلول" تصريحات سابقة لولي العهد السعودي، يتهم فيها الناشطات المعتقلات، وبينهن "لجين"، بالعمالة والتواصل مع أجهزة استخبارات خارجية.

ونقلت" لينا الهذلول" نص تصريح "بن سلمان"، حينها، لوكالة "بلومبرغ"، إذ قال عن المعتقلات: "لديهن علاقات مع وكالات لدول أخرى. ولديهن شبكة واتصالات مع أشخاص حكوميين، حيث يُسربن معلومات لمصلحة تلك الحكومات الأخرى".

وأضاف: "المقصود أنهن تواصلن مع أجهزة مخابرات. لدينا مقاطع فيديو تُدين بعضا منهُن. يُمكنُنا إطلاعُكِ عليها. غدا سنُريكِ تلك المقاطع".

وكان "بن سلمان" قد زعم، خلال حواره مع CBS عدم معرفته بالأنباء التي أثيرت، قبل عدة أشهر، عن تعرض الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول" إلى التعذيب، داخل محبسها، قائلا إنه "سيتابع شخصيا هذه المسألة".

وبشأن مطالبات الإفراج عن "لجين الهذلول"، قال "بن سلمان": "هذا القرار ليس مرهونا بي، الأمر بيد النائب العام وهو مدع عام مستقل".

يذكر أن "لجين الهذلول" رفضت عرضا من السلطات السعودية بالإفراج المشروط عنها، مقابل سحبها اتهامات التعذيب والتهديد بالاغتصاب الذي تعرضت له على يد سجانيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول ناشطات سعوديات الناشطات السعوديات اعتقال الناشطات بالسعودية حوار بن سلمان

شقيق لجين الهذلول: القنوات الرسمية في السعودية مسدودة

ترشيح الناشطة السعودية لجين الهذلول لجائزة نوبل