عبدالله بن زايد يبحث مع حمدوك التعاون المشترك

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 04:38 م

بحث وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، مع رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك"، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية أوجه التعاون المشترك.

جاء ذلك في لقاء "بن زايد" و"حمدوك"، الثلاثاء، على هامش اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

واستعرض المسؤولان وجهات النظر المتبادلة بين الجانبين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للمنظمة الدولية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإماراتي "دعم بلاده للسودان في جهوده لتعزيز أمنه واستقراره، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في التنمية والازدهار والتقدم".

وأشار إلى "حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وتنمية أوجه التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافة".

ويأتي اللقاء وسط مخاوف أعرب عنها محتجون سودانيون من تدخل بعض الدول الإقليمية، بينها الإمارات في الشأن السوداني الداخلي والعمل على إجهاض الثورة السودانية، التي أطاحت بالرئيس "عمر البشير"، في 11 أبريل/نيسان الماضي.

ويرى المتظاهرون السودانيون أن للإمارات دورا سلبيا لعبته في ثورات الربيع العربي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالله حمدوك عبدالله بن زايد

الإمارات ترحب بالاتفاق على الإعلان الدستوري في السودان

البرهان وحمدوك يستعدان لزيارة السعودية والإمارات