البرهان وحمدوك يستعدان لزيارة السعودية والإمارات

الأحد 6 أكتوبر 2019 10:36 ص

قالت مصادر مطلعة إن رئيس المجلس السيادي في السودان "عبدالفتاح البرهان" ورئيس الوزراء "عبدالله حمدوك" يستعدان للتوجه إلى السعودية والإمارات.

ونقلت صحيفة "الانتباهة" السودانية عن المصادر أن"البرهان" و"حمدوك" سيغادران، الأحد، إلى السعودية للقاء العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" في زيارة تستغرق يوما واحدا، فيما يغادرا المملكة صباح الإثنين إلى أبوظبي للقاء ولي العهد محمد بن زايد".

وأضافت الصحيفة: "يرافق الوفد وزير الخارجية أسماء عبدالله ووزير المالية إبراهيم البدوي ووزير التجارة والصناعة مدني عباس ومدير جهاز المخابرات العامة أبو بكر دمبلاب".

ونقلت الصحيفة عن المصادر إن "الزيارتين تأتيان تلبية لدعوة مقدمة من السعودية والإمارات، لبحث العلاقات الثنائية مع كل دولة وتطويرها بجانب التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه السودان".

وفي وقت سابق، قدمت السعودية والإمارات 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني لثلاثة أشهر كمرحلة أولى، حيث تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن من القمح.

وأكد المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية "محمد سيف السويدي"، أن "الدعم الغذائي المقدم للشعب السوداني يأتي بتوجيهات كريمة من قيادتي الإمارات والسعودية، وانطلاقا من حرصهما على ضمان توفير احتياجات الشعب السوداني من الغذاء، وعدم تأثره بالمرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد"، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال "السويدي" إن "قيادة البلدين حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة ليتجاوز السودان الظروف الصعبة التي يعيشها، وصولا للاستقرار الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن حزمة المساعدات المقدمة تأتي انطلاقاً من الروابط الأخوية التي تجمع الشعب السوداني بالشعبين الإماراتي والسعودي".

يذكر أن كميات القمح الموردة للسودان تأتي كجزء من حزمة المساعدات التي أقرتها السعودية والإمارات في أبريل/نيسان الماضي، البالغة قيمتها 3 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح البرهان عبدالله حمدوك المجلس السيادي

عبدالله بن زايد يبحث مع حمدوك التعاون المشترك

البرهان وحمدوك يصلان إلى الرياض في زيارة رسمية

حمدوك يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في السودان