رئيس الوزراء العراقي يزور السعودية الأربعاء

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 10:43 م

أعلنت الحكومة العراقية، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي" سيزور السعودية الأربعاء.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"بدالمهدي"، في بيان، أن الأخير "سيجري الأربعاء زيارة لعدة ساعات إلى السعودية، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان".

وأضاف البيان أن "الزيارة ستشهد بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، والأوضاع الأقليمية وجهود التهدئة، وموقف العراق الثابت للعب دوره الإيجابي في الحرص على إبعاد خطر التوترات والنزاعات وإقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول المجاورة والشقيقة والصديقة"، حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

ويأتي ذلك في ظل أنباء عن وساطة يقودها العراق بين السعودية وإيران في محاولة لمنع تصاعد حدة التوتر بين الطرفين، خاصة بعد هجمات "أرامكو" الأخيرة.

والإثنين، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالا للرئيس العراقي "برهم صالح"، أعلن خلاله عزم بلاده "دعوة جيرانها للاجتماع في بغداد، لإجراء محادثة تبدأ بضرورة دعم استقرار العراق"، مؤكدًا أن "العراق يعمل بهدف تحديد مجالات العمل التعاوني الفوري، ورسم خريطة طريق لتحالف إقليمي أكثر تماسكا".

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير" إن المملكة تعتقد أن إيران تقف خلف هجمات "أرامكو"، وأنها تنظر في "جميع الخيارات" للرد، بعد صدور النتائج الرسمية للتحقيقات التي تجري حاليا، بمشاركة دولية، حول الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات العراقية السعودية العلاقات العراقية الإيرانية عادل عبدالمهدي هجمات أرامكو هجوم أرامكو

بموافقة طهران.. العراق يقترح على السعودية حوارا مع إيران