موانئ دبي العالمية تصدر صكوكا وسندات بقيمة مليار دولار

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 08:57 ص

أصدرت شركة "موانئ دبي" العالمية صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار، يستحق سدادها بعد 30 عاما، ويبلغ سعر الفائدة عليها 3.75%، وفقاً لما نشرته وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، الثلاثاء.

وأفادت الوكالة أن الشركة أصدرت أيضاً سندات بقيمة 500 مليون دولار، يستحق سدادها بعد 10 أعوام، ويبلغ سعر الفائدة عليها 4.70%.

كما أعلنت الشركة عن إعادة شراء سندات قابلة للتحويل تبلغ قيمتها 589 مليون دولار، ويعد المبلغ المذكور حصيلة عروض بيع السندات القابلة للتحويل التابعة للشركة، التي تلقتها من حامليها.

ووفقاً للإفصاح الذي نشرته الشركة عبر موقع "ناسداك دبي"، تبلغ القيمة الإجمالية لهذه السندات مليار دولار، وتبلغ نسبة العائد عليها 1.75%، ويحل أجل سدادها في عام 2024.

وكانت الشركة وجهت الدعوة لحاملي هذه السندات الراغبين ببيعها للتقدم بعروض للبيع حتى تاريخ الـ20 من سبتمبر/أيلول الجاري، ثم مدت التاريخ لاحقاً حتى 23 من الشهر نفسه.

وتوقعت الشركة أن يكون الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، هو تاريخ تسوية السندات التي تقدم حاملوها بعروض لبيعها.

وأفادت بأن سعر إعادة شراء السندات سيبلغ 199.7 دولار لكل 200 ألف دولار، وأضافت أنها ستسدد الفوائد المتراكمة على هذه السندات، وأنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الفائدة 991.6 دولار لكل 200 ألف دولار.

وجمعت الشركة 1.3 مليار دولار أمريكي من خلال إصدار سندات طويلة الأجل بمعدلات فائدة منخفضة قياسية تسهم في تعزيز الميزانية العمومية وتوفر المرونة المالية.

واعتباراً من 30 يونيو/حزيران الماضي، بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد قبل البنود المُفصح عنها بشكل منفصل 90.7 سنت أمريكي، ما يمثل زيادة بنسبة 26.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

موانئ دبي العالمية شركة موانئ دبي العالمية صكوك وسندات

موانئ دبي تعيد شراء سندات بـ26 مليون دولار من أصل 500

دبي تتجه للحصول على المزيد من الديون إذا اقتضت الضرورة

دبي العالمية تستثمر 500 مليون دولار لتطوير ميناء جدة الإسلامي

موانئ دبي تشتري 51% بمحطة حاويات ميناء يوجيني الأوكراني