الأمن المصري يعتقل المتحدث السابق باسم حملة عنان

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 12:22 م

اعتقلت السلطات المصرية، الأكاديمي المعروف "حازم حسني"، المتحدث السابق باسم الحملة الرئاسية لرئيس أركان الجيش الأسبق، المعتقل، الفريق "سامي عنان".

ويأتي اعتقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ضمن حملة اعتقالات موسعة طالت منذ الجمعة الماضي، نحو 1300 مصري، بينهم سياسيون، وصحفيون، وناشطون، أغلبهم من الشباب.

ولم تعلن السلطات المصرية، عن طبيعة التهم الموجهة لـ"حسني"، الذي كثيرا ما ينتقد "السيسي" في تدوينات عبر "تويتر".

وقبل اعتقاله، قال "حسني" إن هناك حراكا محمودا في الشارع المصري يعبر عن رفض شعبي لهذا النظام الذي أفقر المصريين ليبني لنفسه قصورا.

وأضاف أن "محمد علي نجح في استدراج السيسي للجلوس على كرسي الاعتراف في مؤتمر الشباب الثامن، وإقراره بأن سياساته التي أفقرت الشعب المصري إنما رافقتها سياسات لبناء قصور يعتقد بأنها تجعل من مصر دولة عظمى قد الدنيا!".

وقالت هيئة الدفاع عن "حسني"، في بيان، عبر "فيسبوك"، إنها لا تعرف المكان الذي اقتيد له، مساء أمس الثلاثاء، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وقبل أيام، كتب "حسني" معلقا، على إقرار "السيسي" بصحة الاتهامات التي وجهها له المقاول "محمد علي"، بإهدار المال العام وبناء القصور، قائلا: "سكت أياماً ثم نطق، وليته ما نطق، فقد أثبت - من حيث أراد النفى - أن كل ما قيل عن شذوذ مشاريعه الكبرى صحيح، وإن كان قد برر هذا الشذوذ بما يدينه ولا يبرئه، فجاءت كلماته وبالاً عليه وعلى نظام حكمه الذى ألحق به فى دقائق أضراراً تفوق ضرر كل ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى طيلة الأيام الماضية من فيديوهات مقاول متواضع الثقافة لا يحمل من الشهادات العلمية إلا ما منحته إياه مدرسة الحياة!".

وأضاف عبر "تويتر": "لا أعرف ماذا تعلم السيسي من علوم الدولة ومن فنون بنائها وإدارتها على مدى نصف قرن قال إنه قد أنفقه في تعلم معنى الدولة، ولا ماذا فهم من التاريخ الذى ادعى في مقابلة شهيرة أجراها قبيل الانتخابات الرئاسية الأخيرة تفوقه الدراسي فيه؟!".

وتابع: "لست طبيباً نفسياً، ولا أنا أدعى علماً معمقاً بالطب النفسى يتجاوز العلم العام، لكننى وجدت نفسى وأنا أستمع للرجل وكأننى أمام حالة فريدة تمتزج فيها أعراض جنون العظمة بأعراض الشعور بالنقص، وهي في تصوري حالة خطيرة إذا ما ترافقت مع غيبوبة تاريخية واضحة، ومع غياب كامل للإحساس بالواقع فضلاً عن الإحساس بالزمن؛ ولا أعرف - والحال هذه - كيف نجح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في اجتياز الاختبارات النفسية التي سمحت له بالترشح للرئاسة؟!".

ويواجه "السيسي" احتجاجات غير مسبوقة هي الأولى في عهده، منذ كشف المقاول والفنان "محمد علي" عن وقائع فساد بمؤسسة الرئاسة، وسط دعوات للنزول الجمعة المقبل في مليونيات تطالبه بالرحيل عن حكم البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اعتقال رئيس حزب الدستور السابق في مصر

مصر.. تجديد حبس المتحدث السابق باسم حملة عنان 15 يوما

بعد تدهور صحته.. إخلاء سبيل الأكاديمي المصري المعارض حازم حسني