قائد الجيش الإيراني مهددا السعودية: سنرد الصاع عشرة

الخميس 26 سبتمبر 2019 10:14 م

قال قائد الجيش الإيراني اللواء "عبد الرحيم موسوي"، إن بلاده "سترد الصاع عشرة" على أي اعتداء سيطال حدودها البرية أو البحرية، وذلك ردا على تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير".

ووصف "موسوي" السعودية بـ"دولة خاسرة ومنهزمة"، مشيرا إلى أن المملكة قد "تلقت من إيران ردودا وصفعات قوية خلال السنوات الماضية".

وأضاف أن السعودية "منيت بهزيمة" في اليمن على الرغم من الحصار الذي فرضته عليه، مضيفا: "نحن لا نرد على دولة خاسرة".

وفي وقت سابق، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إن الهجوم على منشآت لشركة "أرامكو" الذي تتهم واشنطن والرياض السلطات الإيرانية بالوقوف وراءه، "لا يمكن أن يمر دون رد"، مؤكدا أن المملكة تدرس مع حلفائها الخيارات والخطوات التالية.

وتبنت جماعة "الحوثي" اليمنية، السبت 14 سبتمبر/ أيلول، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للمملكة.

إلا أن السعودية عرضت بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ "كروز" استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية، قائلة إنها "دليل لا يمكن إنكاره على العدوان الإيراني".

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وقالت إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي دليل على ضلوعها في استهداف "أرامكو".

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

عادل الجبير العلاقات السعودية الإيرانية العلاقات الإيرانية السعودية هجوم أرامكو

الجبير: السعودية لا تريد الحرب وإيران ستتحمل العواقب

الجبير: التهاون مع إيران سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال العدائية

الجيش الإيراني يطلق مناورات واسعة