السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعو رعاياها لتجنب مناطق التظاهرات 

الخميس 26 سبتمبر 2019 10:47 م

حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الخميس، رعاياها في مصر، من التواجد قرب أماكن التظاهرات المرتقبة، الجمعة، المطالبة برحيل الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

ودعت السفارة، التي يقع مقرها بالقرب من ميدان التحرير، وسط العاصمة، رعاياها لتوخي الحذر، بالتزامن مع إجراءات أمنية مكثفة فرضتها السلطات المصرية في الشوارع المحيطة بالميدان.

وحثت السفارة عبر موقعها الإكتروني، الرعايا الأمريكيين، على البعد عن تمركزات الشرطة، والكمائن الأمنية، ومناطق التجمعات؛ خشية تعرضهم لأي خطر.

ودفعت وزارة الداخلية بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية وعناصر الأمن السرية، وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية إلى الميدان، الذي كان أيقونة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية بشأن التحذير الأمريكي، الذي يأتي قبل نزول حشود جماهيرية ضد حكم "السيسي"، استجابة لدعوة المقاول والفنان "محمد علي" الذي كشف وقائع فساد بمليارات الجنيهات في مؤسسة الرئاسة، والجيش المصري.

وخلال الأيام الماضية، شنت السلطات حملات اعتقال موسعة طالت نحو 2000 مواطن، بينهم سياسيون وأكاديميون وصحفيون، في محاولة لإجهاض تظاهرات جمعة 27 سبتمبر/ أيلول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسقاط نظام السيسي السفارة الأمريكية في القاهرة ميدان التحرير

محلل يذكر بمقال إسرائيلي: سنبكي دما لأجيال إن سقط السيسي

تغريدة لكاتب سعودي تثير غضب ناشطين مصريين على تويتر