التعثر يجبر شركة إماراتية كبيرة على حجب بياناتها المالية

الجمعة 27 سبتمبر 2019 02:06 م

أعلنت شركة "الخليج للخدمات البحرية" الإماراتية، الجمعة، توصلها إلى اتفاق مع مقرضين لضمان حصولها على سيولة مستمرة حتى نهاية العام الجاري، بعدما اضطرت إلى عدم الكشف عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الجاري، جراء التعثر.

وجاء إعلان الشركة بعد شهر تقريبا من استقالة رئيسها التنفيذي "دنكان أندرسون"، إثر إصدارها تحذيرا من انخفاض أرباح العام بالكامل، وفقا لما أورده "العربي الجديد".

وقال مصدر مطلع على المسألة لرويترز، إن "أندرسون"، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمدة 12 عاما، طُلب منه التنحي عن منصبه.

وقالت الشركة المتخصصة في تقديم خدمات حقول النفط البحرية، إنها ستعلن نتائج أعمالها عن النصف الأول من العام في وقت سابق من الشهر الجاري مع مواصلتها محادثات مع مقرضين، وفقا لما نقلته رويترز.

وسيوفر الاتفاق للشركة تجديد تسهيل قائم لرأس المال العامل بقيمة 25 مليون دولار، واستخدام تسهيلات سندات، وهو ما سيدعم الشركة حتى نهاية 2019.

وكانت الشركة (مقرها أبوظبي) قالت إن مراجعة أجراها المدير المالي الجديد "ستيفن كيرسلي" لسفن عملاقة تابعة لها عاملة في شمال غرب أوروبا والشرق الأوسط تشير إلى أن الأرباح الأساسية لعام 2019 ستدور بين 45 و48 مليون دولار، انخفاضا من 58 مليون دولار أعلنتها العام الماضي.

وأشارت إلى أنها تواصل محادثات مع مقرضين بشأن "حل طويل الأجل" يركز على الاتفاق على تعديل وتمديد تسهيلاتها القائمة بحلول نهاية 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاقتصاد الإماراتي

رسميا.. إفلاس أكبر شركة مقاولات إماراتية