النهضة التونسية تحذر من صدام محتمل بين رأسي السلطة

الجمعة 27 سبتمبر 2019 08:13 م

حذرت حركة النهضة التونسية من صدام، محتمل، بين رأسي السلطة في البلاد، حال فوز  حزب "قلب تونس"، برئاسة المرشح الرئاسي "نبيل القروي" في الانتخابات التشريعية، مقابل فوز "قيس سعيد" بالرئاسة.

وقال رئيس الحركة؛ "راشد الغنوشي"، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن "دعم حزب (حركة النهضة) للمرشح المستقل قيس سعيد في الدور الثاني ضد منافسه نبيل القروي، يصب في خدمة أهداف الثورة"، محذرا من فوز محتمل لـ"قلب تونس". 

وحزب "قلب تونس" من الأحزاب الناشئة، لكن استطلاعات الرأي لنوايا التصويت، تضعه في المقدمة بالنسبة للانتخابات التشريعية، كما يملك رئيسه الموقوف في السجن لتهم ترتبط بفساد مالي، فرصا قوية للفوز بالرئاسية في الدور الثاني. 

وقال "الغنوشي"، "ليس لدينا استعداد للتحالف مع حزب تحوم حوله شبهات فساد". 

كما حذر "الغنوشي" من غياب الانسجام بين الرئيس والأغلبية في البرلمان إذا ما فاز "سعيد" وصوت الناخبون لقلب تونس في التشريعية. 

وقال رئيس حركة النهضة، الذي رأس قائمة حزبه المنافسة في الدائرة الانتخابية الأولى بالعاصمة في انتخابات 2014، "دعوت للتصويت للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ضد المنصف المرزوقي من أجل الانسجام، بعد فوز نداء تونس في التشريعية". 

وتابع "التناقض لا يناسب تونس. وليس محبذا أيضا في الديمقراطيات العريقة". 
 

وتجري الانتخابات التشريعية يوم السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل بينما يجري الدور الثاني للانتخابات الرئاسية يوم 13 من نفس الشهر، بحسب ما ذكر مسؤولون في هيئة الانتخابات.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات تونس 2019 حركة النهضة حركة النهضة التونسية

شورى النهضة يدعم قيس سعيد بانتخابات الرئاسة التونسية

النهضة تسعى لأغلبية برلمان تونس وترفض التحالف مع القروي

الشاهد: رئاسيات تونس واجهت تهديدات أمنية.. لكننا تجاوزناها

الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية.. 13 أكتوبر