أمير قطر يفتتح مونديال ألعاب القوى.. اختبار 2022 يبدأ (فيديو)

السبت 28 سبتمبر 2019 12:04 ص

افتتح أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الجمعة، مونديال ألعاب القوى في نسخته الـ 17، والذي تستضيفه بلاده في الفترة ما بين 27 سبتمبر/أسلول الجاري و6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وحضر الافتتاح، الذي أقيم على كورنيش الدوحة، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني "توماس باخ"، ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني "سيباستيان كو".

وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها حدث رياضي بحجم بطولة ألعاب القوى في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يستضيف ستاد "خليفة الدولي"، فعاليات البطولة، وهو الاستاد الذي أعادت السلطات افتتاجه بشكله الجديد في مايو/أيار 2017، في إطار الاستعداد لمونديال قطر لكرة القدم 2022.

وتعد بطولة العالك لألعاب القوى، الاختبار الأبرز على طريق التحضير لاستضافة قطر لكأس العالم 2022، حيث يشارك بها أكثر من 3500 رياضي ومدرب، يمثلون 213 دولة.

وعلى رغم أن مونديال "أم الألعاب"، الذي سيمتد حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيكون بحجم أصغر من مونديال كرة القدم، لكنه سيكون فرصة للمنظمين لاختبار تحضيراتهم لاستضافة كأس العالم.

وتعد أبرز أوجه الاستعدادات هي جهة التنظيم، والبنية التحتية التي لا تزال أعمالها في طور الإنجاز، لكنها تسير بوتيرة لافتة.

ويعود تاريخ تدشين ستاد "خليفة"، إلى 1976، لكنه خضع لعملية تأهيل شاملة استعداداً لمونديالي القوى 2019، وكرة القدم 2022، واستضاف في الأعوام الأخيرة لقاء الدوحة لألعاب القوى ضمن منافسات الدوري الماسي.

ويشهد مونديال ألعاب القوى أول سباق ماراثون يقام في منتصف الليل على طول كورنيش الدوحة، إضافة إلى أول سباق تتابع "مختلط" 4*400 متر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم لألعاب القوى مونديال ألعاب القوى 2019

ذهبية مارثون السيدات بموندیال الدوحة من نصيب كينيا

مونديال القوى.. أمريكيان يحرزان ذهبية سباق 100 متر ورمي المطرقة

معدلات نمو السياحة في قطر تصل إلى 11% في أغسطس

مونديال الدوحة.. البريطاني جيميلي يحقق أفضل زمن بتصفيات 200 متر

التونسية حبيبة لغريبي تتسلم ذهبيتها بالدوحة بعد حرمان 8 سنوات

مونديال قطر.. الجزائري مخلوفي يحصد فضية 1500 متر رجال

قطر تختتم أم الألعاب وعينها على مونديال كرة القدم