الهلال الأحمر القطري يبدأ إجراء 130 عملية جراحية في غزة

السبت 28 سبتمبر 2019 09:13 م

تبدأ قافلة طبية قطرية، الأحد، إجراء 130 عملية جراحية على مدار أسبوعين في قطاع غزة؛ للتخفيف من معاناة المرضى الفلسطينيين هناك.

وأطلق الهلال الأحمر القطري، القافلة الطبية في كل من مستشفى "القدس" بغزة، ومستشفى "الأمل" بخان يونس، التابعين للهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك لدعم الجراحات التخصصية في القطاع.

ونقلت صحيفة "القدس العربي"، السبت، عن المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، في الهلال الأحمر القطري "محمد صلاح إبراهيم"، تأكيده أنهم "حريصون على مساندة القطاع الصحي في غزة، والتخفيف عن كاهله في ظل الأوضاع الصعبة، وفي مقدمة ذلك تقليص عدد المرضى على قوائم انتظار العمليات الجراحية في المستشفيات الحكومية، مع عدم قدرتهم على تحمل تكلفة هذه العمليات في المستشفيات الخاصة لصعوبة الوضع الاقتصادي في القطاع".

وأضاف قائلا: "من هنا تأتي أهمية هذه القافلة التي تنطلق غدا (الأحد)، وتشتمل إجراء عمليات لعدد من الحالات الحرجة في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة المسالك البولية، والعظام والأنف والأذن والحنجرة".

من جانبه، لفت مدير عام مستشفى "القدس"، "خليل أبو فول"، إلى معاناة المستشفيات في غزة من ضخامة أعداد الجرحى الذين يتم استقبالهم بسبب الأحداث الراهنة، علاوة على النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية إلى درجة نفادها تماما في بعض المستشفيات؛ ما أثر سلبا على إمكانية إجراء العمليات الجراحية اللازمة للحالات المدرجة على قوائم الانتظار، ووفاة بعضها بسبب تأخر التدخل الجراحي.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري، نفذ أكثر من 80 مشروعا منذ عام 2008، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية، بقيمة إجمالية تجاوزت 110 ملايين دولار أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأحمر القطري قطاع غزة اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة حصار قطاع غزة

إصابة 63 فلسطينيا في جمعة الأقصى والأسرى شرقي غزة

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق أحد قادة حماس في الضفة

مصرف قطر المركزي يصدر أذونات خزانة بـ165 مليون دولار

الهلال الأحمر القطري يؤكد مواصلته نتقديم الدعم الإنساني للسودان

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع إنتاجية لأسر ذوي الإعاقة بالصومال