الدوري الإنجليزي.. سيتي يعبر إيفرتون وتشيلسي يحقق فوزه الأول

السبت 28 سبتمبر 2019 11:13 م

نجح حامل لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، في عبور محطة مستضيفه إيفرتون، بعد الفوز عليه بـ3 أهداف مقابل هدف، في المرحلة السابعة من الدوري، السبت.

وظهر "سيتي" الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكن إيفرتون لم يكن لقمة سائغة، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق، أحرزهما "غابريال جيزوس" لسيتي في الدقيقة (25)، قبل أن يعادل إيفرتون النتيجة عبر "دومينيك كالفرت-لوين" في الدقيقة (33).

وفي الشوط الثاني، استعاد "رياض محرز"، التقدم لسيتي من ركلة حرة مخادعة إلى يمين الحارس الدولي "جوردان بيكفورد"، ارتمى لصدها دون نجاح في الدقيقة (71).

وفي الدقيقة (84) سجل النجم "رحيم سترلينغ"، هدف الاطمئنان من يسارية قوية من داخل المنطقة.

وبذلك، رفع سيتي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول، الذي فاز في وقت سابق اليوم، على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف مقابل لا شيء.

وفي مباراة أخرى، حقق تشلسي فوزه الأول هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعبه، بتغلبه على ضيفه برايتون بهدفين دون رد في الجولة السابعة.

وافتتح الإيطالي من أصل برازيلي "جورجينيو" التسجيل من ضربة جزاء حصل عليها الشاب "مايسون ماونت" في الدقيقة (50).

وحاول "برايتون" إدراك التعادل وأصاب العارضة، لكن البرازيلي "ويليان" حسم المواجهة بتصويبة أرضية من زاوية ضيقة بالدقيقة (76).

وعقب المباراة، قال مدرب تشلسي "فرانك لامبارد": "كنا بحاجة للفوز.. لم نخض مباراة كاملة سيطرنا فيها بشكل كاف.. الخيبة الوحيدة هي عدم تسجيل المزيد من الأهداف".

كما شهدت ذات الجولة، فوز توتنهام على ضيفه ساوثامبتون بهدفين لهدف، رغم لعبه أكثر من ساعة بعشرة لاعبين.

وافتتح الفرنسي "تانغي ندومبيلي" التسجيل لتوتنهام، بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة هزت شباك الحارس "أنغوس غان"، بعد تمريرة من الكوري الجنوبي "سون هيونغ مين"  في الدقيقة (24).

لكن ظهير توتنهام العاجي "سيرج أورييه"، طُرد باكرا لنيله إنذارين سريعين بعد خطأين متسرعين، فعادل "داني إينغز" بعد خطأ فادح من الحارس الفرنسي الدولي "هوغو لوريس"، الذي عجز عن السيطرة على كرة سهلة في متناوله على باب مرماه، وقدمها هدية لخصمه في الدقيقة (39).

وردا على هفوة "لوريس"، صنع الثلاثي "سون" والدانماركي "كريستيان إريكسن" و"هاري كين"، هجمة أنهاها الأخير، بنجاح هدفا ثانيا في الدقيقة (43).

وهذا هو الفوز الثاني لتوتنهام في آخر 8 مباريات، ليتقدم إلى المركز الرابع، متأخراً بعشر نقاط عن ليفربول المتصدر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيتي يعتلي صدارة البريميرليغ مؤقتا واليونايتد وتشيلسي يتعثران

ليستر يتعادل مع تشيلسي ويحرمه من فوزه الأول في البريميرليغ