الأحد 29 سبتمبر 2019 07:07 ص

تتوقع السلطات البحرينية، بدء الإنتاج الأولي للغاز العميق من حقل البحرين، العام المقبل، وبدء إنتاج البئر التجريبي الأول للنفط من حقل خليج البحرين المكتشف حديثا بنهاية العام الجاري.

وقال المدير العام للاستكشاف والتطوير في شركة "تطوير للبترول" البحرينية "يحيى الأنصاري"، إنه تم وضع خطة لتطوير حقل خليج البحرين المكتشف تتضمن دعوة شركات عالمية متخصصة في مجال النفط الصخري.

وأوضح بحسب ما نقلت صحيفة "البلاد" البحرينية، الأحد، أنه يجري حاليا التواصل مع هذه الشركات، وإجراء زيارات بين الجانبين؛ بهدف الاطلاع على المعلومات المتوفرة والتناقش خصوصا أن هذه الشركات ستستثمر مبالغ كبيرة في الحقل الجديد.

وعن حفر آبار النفط التجريبية في حقل خليج البحرين، أوضح "الأنصاري"، أن حفر آبار النفط التجريبية في الحقل، يأتي ضمن الخطة التي وضعتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز لدعوة الشركات العالمية.

وأضاف: "تم الانتهاء من حفر بئر واحد، وسوف يتم وضعه على فترة الإنتاج التجريبي في نهاية العام الجاري"، متوقعا بدء حفر البئر التجريبي الثاني في نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وكانت البحرين، أعلنت في أبريل/نيسان 2018، عن حقل "خليج البحرين"، ويحتوي على ما يقارب 80 مليار برميل، إضافة إلى 20 تريليون قدم مكعب من الغاز من طبقة الغاز العميق في حقل البحرين.

المصدر | الخليج الجديد