شرطة مكة: الفغم قتل بعد إطلاق النار عليه من صديقه

الأحد 29 سبتمبر 2019 10:30 ص

قال المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، إن اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، قتل برصاص صديق له.

وأضاف في بيان له: أنه "في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء الحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على الفغم".

وتابعت: "إطلاق النار أدى إلى إصابة اثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن".

وأكدت مقتل "عبدالعزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي (سعودي الجنسية)، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ (فلبيني الجنسية) الموجودين بالمنزل، كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة".

واختتمت بيانها قائلة إن "الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية".

وأعلنت وسائل إعلام سعودية، فجر الأحد، مقتل "الفغم"، بعد أن أطلق شخص النار عليه، بسبب خلافات بينهما، بينما كان اللواء بالحرس الملكي في منزل صديق له.

ومن المنتظر أن يتم تأدية صلاة الجنازة على "الفغم"، الأحد، بالحرم المكي.

وحاز "الفغم" على شهرة خاصة بين السعوديين، حيث كان الحارس الشخصي الأكثر قربا من كل من الملك الراحل "عبدالله بن عبدالعزيز"، والحالي "سلمان بن عبدالعزيز"، واشتهر وسط السعوديين، بكفاءته وسرعة بديهته وتيقظه، بالإضافة إلى تفانيه في خدمة الملك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفغم عبدالعزيز الفغم شرطة مكة

السعودية.. مقتل عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان

سعوديون ينعون الفغم وآخرون يشككون في ملابسات قتله

مقتل الفغم يعيد لذاكرة السعوديين تنبؤات منجم لبناني