بيلوسي: كفة الرأي العام بدأت ترجح لصالح عزل ترامب

الأحد 29 سبتمبر 2019 05:43 م

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، إن كفة الميزان في الرأي العام بدأت ترجح مؤخرا لصالح دعاة تنحية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، معتبرة ذلك بمثابة تغيير جذري في قضية عزله على خلفية الفضيحة السياسية المتعلقة بالمكالمة الهاتفية بينه ونظيره الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي".

وقالت "بيلوسي" في تصريحات، أمس السبت، أثناء فعالية نظمها موقع "تكساس تريبيون": النزعة في الرأي العام تغيرت جذريا، وقد تتغير الآن، لكن في الوقت الحالي، بعد نشر شكوى التبليغ وتقرير المفتش العام (للاستخبارات الأمريكية مايكل أتكينسون) وموقف الإدارة المتهاون إزاء ذلك، صار يتوصل الشعب الأمريكي إلى قرارات مختلفة".

وأضافت: "لا نستطيع التقاعس عن الالتزام بيميننا بشأن الدفاع عن دستور الولايات المتحدة أمام جميع الأعداء الخارجيين والمحليين".

وأعربت رئيسة مجلس النواب عن حزنها الشديد إزاء الفضيحة الأخيرة، واصفة ما حصل بأنه محاولة "للتستر على التستر".

وقالت "بيلوسي" إن "الحقائق" هي ما دفعها إلى الانتقال من موقفها المعارض أصلا لخيار عزل الرئيس إلى قيادة هذه الجهود، مضيفة أن "ترامب" تجاوز على ما يبدو بشكل ملحوظ صلاحياته الدستورية، وأن تحقيق العزل سيستمر ما لم يتقص مجلس النواب جميع الحقائق.

ويشتبه الديمقراطيون في الكونغرس بأن "ترامب" استغل ملف المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا كأداة ضغط على "زيلينسكي"، لاسيما أن الاتصال جرى في أعقاب قرار البيت الأبيض تجميد قرابة 400 مليون دولار مخصصة لدعم العسكريين الأوكرانيين.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب سيناريو عزل ترامب نانسي بيلوسي نانسي بيلوسي. الديمقراطيين

كلينتون تحذر الكونغرس من الاندفاع نحو عزل ترامب

ليندسي غراهام يتعهد بالتحقيق في نقاشات حول عزل ترامب

النواب الأمريكي: مصرون على الاستماع لمكالمات ترامب مع بوتين

ترامب يحذر من حرب أهلية حال عزله من رئاسة أمريكا

سي إن إن: بومبيو شارك في المكالمة التي قد تؤدي لعزل ترامب

ما الوعد الذي تعهد به ترامب لعضو بالأسرة المالكة السعودية؟

بيلوسي تهاجم ترامب لإبلاغه روسيا بعملية البغدادي قبل الكونغرس

النواب الأمريكي يصادق على مشروع قانون لعزل ترامب