أسباب أمنية.. تبرير مصر لنقل مباراة الزمالك وبطل السنغال

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 12:29 ص

برر الاتحاد المصري لكرة القدم، للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، قرار نقل مباراة الزمالك وضيفه جينيراسيون بطل السنغال، من القاهرة إلى ملعب الإسكندرية (شمالي البلاد)، في إياب دور الـ32 لمسابقة دوري الأبطال، بـ"أسباب أمنية قاهرة".

وينتظر الزمالك قرارا من "كاف"، بعدما امتنع جينيراسيون عن الحضور إلى المباراة على خلفية نقلها، وتأخير موعدها من السبت إلى الأحد.

وبعث الاتحاد الأفريقي برسالة، الأحد، إلى الاتحاد المحلي، يتساءل فيها عن الأسباب التي أدت الى قرار نقل هذه المباراة، رغم إقامة مباريات محلية بالقاهرة في الأيام الماضية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد المصري "أسامة إسماعيل"، إن "الاتحاد راسل كاف بشأن المباريات المحلية الثلاث (إنبي وطلائع الجيش/ إف سي مصر وأسوان/ المقاولون العرب وسموحة)، وأبلغه أن المباريات التي أقيمت الخميس والسبت جرت بدون حضور جماهيري نظرا للظرف الأمني الذي تمر به محافظة القاهرة تحديدا خلال الأيام الماضية".

ولفت إلى أن الاتحاد أبغ "كاف"، أن الأندية التي شاركت في المباريات الثلاث، ليست جماهيرية، وإقامة مبارياتها في القاهرة "لن يشكل أزمة أمنية".

وأوضح "إسماعيل"، أن الخطاب المصري "أكد سلامة موقف نادي الزمالك، حيث التزم بالتعليمات المتفق عليها، والتي جاءت في خطاب الاتحاد الأفريقي الذي وصل اتحاد الكرة يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، وموافقة الأخير على نقل المباراة".

وشدد على أن الجانب المصري التزم ما أقره الاتحاد الأفريقي سابقا "بأن مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية لابد أن تكون بحضور جماهيري"، معتبرا أنه "في ظل ظرف أمني قهري يعلمه مسؤولو الاتحاد الأفريقي، كان لا يمكن تحقيق طلب الكاف بإقامة المباريات بحضور جماهيري إلا في ملعب الجيش ببرج العرب فقط".

وشهدت القاهرة ومدن ومحافظات عدة، دعوات لتظاهرات الجمعة الماضي ضد الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، تطالبه بالرحيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الزمالك الاتحاد الأفريقي

أبطال أفريقيا: هزيمة مفاجئة للزمالك المصري من جينراسيون السنغالي

هدف يتيم يقرب الزمالك من قمة الدوري المصري

الاتحاد الأفريقي يقرر إعادة مباراة الأزمة بين الزمالك وجينيراسيون

الزمالك المصري يلحق بركب المتأهلين لأبطال أفريقيا