الاتحاد الأفريقي يقرر إعادة مباراة الأزمة بين الزمالك وجينيراسيون

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 06:23 م

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إعادة مباراة كرة القدم بين "الزمالك" المصري "جينيراسيون فوت" السنغالي، بعد الأزمة التي وقعت بمباراة العودة ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الاتحاد في بيان رسمي، الثلاثاء، موقفه من المباراة، قبل إجراء قرعة دور الثمانية للبطولة القارية الأهم على مستوى الأندية.

ولم يتحدد بعد الموعد الجديد لإقامة المباراة في القاهرة، غير أن مصادر تحدثت عن إقامتها خلال الشهر الجاري.

يشار إلى أن مباراة العودة في دور الـ16، شهدت رفض "جينيراسيون فوت" إقامتها، بعد تغيير مكانها من القاهرة إلى ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية (شمالي مصر)، وتأجيلها 24 ساعة، في قرار برره الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه يعود إلى "أسباب أمنية قاهرة".

بينما كان يعتمد الفريق السنغالي في موقفه على عدم إبلاغهم بتغيير ملعب المباراة فى الموعد المحدد بلائحة البطولة المعتمدة من جانب "كاف".

ووفق مصادر، فإنه لا يحق لأي من الفريقين الاعتراض على قرار "كاف"، لافتا إلى أن العقوبات ستنتظر غير المتمثل للقرار.

كان رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" استبق القرار؛ حيث قال في تصريحات تليفزيونية، الإثنين، إنه "سيتقبل أي قرار من الكاف سواء بإعادة اللقاء، حتى لو تقرر إقامته في السنغال أو اعتبار جينيراسيون فوت متأهلا للمشاركة في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحويل الزمالك للكونفدرالية".

قبل أن يضيف: "النادي لن يتنازل عن حقه، وسيتم تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وإلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)؛ لأن أي قرار ضد القلعة البيضاء سيكون فيه ظلم كبير وبلطجة".

ولم يصدر عن الفريق السنغالي أي تعليق على القرار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كاف يحسم مصير الزمالك بأبطال أفريقيا بعد انسحاب بطل السنغال

مصر.. الأهلي يهدد بالانسحاب من الدوري بسبب الزمالك

القبض على مشجعين أردنيين أطلقا هتافات مسيئة للكويت

الزمالك المصري يلحق بركب المتأهلين لأبطال أفريقيا