تدهور صحة الناشط الإماراتي المعتقل أحمد منصور

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 09:01 ص

حذر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان من تردي الأوضاع الصحية للناشط والمعارض الإماراتي وسجين الرأي "أحمد منصور" الذي بدأ إضراباً عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة واستمرار حبسه الانفرادي، مشيرا إلى أن التعذيب لا تزال آثاره على وجهه.

وقال الناشط الإماراتي المعارض "عبدالله الطويل" على حسابه في "تويتر": "هام كما وردني، الصديق والناشط الحقوقي الكبير المعتقل لدى سجون أمن الدولة الإماراتي أحمد منصور يعلن إضرابه عن الطعام للمرة الثانية احتجاجاً على التعذيب الذي يتعرض له، والمعلومات التي وردت تشير إلى كدمات في وجهه من أثر الضرب المبرح والتعذيب الممنهج".

وقال الناشط "مروان الظحناني": "المعتقل الحقوقي أحمد منصور، قبل اعتقاله تعرض لحملة ترهيب وتحرش واعتداءات جسدية وتلقى تهديدات بالقتل من السلطات الإماراتية ومن أنصارها، كما تعرض هاتفه لمحاولات اختراق، وفي النهاية تم الحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات لدفاعه عن حقوق المعتقلين".

يذكر أن "أحمد منصور" ناشط سياسي وحقوقي إماراتي ومهندس وشاعر، وواحد من أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في الإمارات، وسبق للسلطات أن قامت باعتقاله عام 2011 بتهمة "إهانة كبار مسؤولي الدولة"، لكنها أفرجت عنه بعد 8 أشهر قبل أن تقوم باعتقاله مرة أخرى في عام 2017.

وأصدرت المحاكم الإماراتية حكماً بالسجن على "منصور" مدة 10 أعوام، وتغريمه مليون درهم إماراتي (ما يعادل 270 ألف دولار أمريكي) بتهمة "خدمة أجندة تنشر الكراهية والطائفية، والعمل على زعزعة الاستقرار عبر الترويج للمعلومات الكاذبة والمضللة".

يذكر أن المئات من الناشطين والناشطات الإماراتيين يعانون ظروفاً سيئة في سجني الوثبة والرزين اللذين يصنفان من ضمن أسوأ السجون في العالم، وتوفيت الناشطة الإماراتية "علياء عبدالنور" داخل أحد سجون إمارة أبوظبي، بعد أن انتشر السرطان في جسدها نتيجة التعذيب النفسي والجسدي، في 4 من مايو /أيار هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد منصور ناشط حقوقي إضراب عن الطعام

مشرعان أمريكيان يطالبان الإمارات بالإفراج عن الحقوقي أحمد منصور

سجين سابق بالإمارات يكشف تفاصيل معاناة الحقوقي أحمد منصور

140 منظمة حقوقية تطالب الإمارات بالإفراج عن أحمد منصور

سيناتور أمريكي يدعو الإمارات لإطلاق سراح أحمد منصور

بولندي يكشف تفاصيل تعذيب أحمد منصور نفسيا بسجون الإمارات

الشتاء القارس.. معاناة جديدة للمعتقلين بجوانتانامو الإمارات