الكويت تؤكد إخلاء سبيل مواطنيها المحتجزين في قبرص

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 04:23 م

قال نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" إن المواطنين الكويتيين الذين جرى احتجازهم على ذمة قضية شجار مع مجموعة من جنسية أوروبية في قبرص تم إخلاء سبيلهم جميعا لكنهم لن يتمكنوا من العودة إلى البلاد إلا بعد الانتهاء من القضية".

وأكد "الجارالله" أن الخارجية الكويتية ستستدعي سفير قبرص لدى البلاد، لبحث سبل إنهاء قضية المواطنين الكويتيين الممنوعين من السفر.

وأضاف "الجارالله" في تصريح للصحفيين عقب افتتاحة ندوة "جهود الكويت لرعاية كبار السن" أن السفير الكويتي لدى قبرص باشر تحركاته بنفس الاتجاه مع السلطات القبرصية لتأكيد أهمية تمكين هؤلاء المواطنين من السفر والعودة للبلاد.

وأشار إلى أن منذ تلقي الخارجية خبر احتجاز هؤلاء المواطنين تحركت السفارة الكويتية في قبرص لمتابعة أوضاعهم وسير التحقيقات.

وتابع: "ولم ننقطع على الاطلاق عن التواصل معهم ومع ذويهم لتوفير الضمانات للتحقيق العادل لهم".

وأوضح أن السفارة الكويتية لدى قبرص تقوم برعاية هؤلاء المواطنين وذويهم المتواجدين هناك وتوفر لهم السكن على نفقتها إضافة إلى المتابعة القانونية.

وأوضح أن السلطات القبرصية أجلت المحاكمة إلى شهر فبراير/شباط المقبل، معتبرا أنه "من غير المعقول القبول بتأجيل القضية كل هذه الأشهر".

وأعرب عن أسفه لما حصل من أشكال فيما يتعلق بقضية المواطنين الكويتيين في قبرص مؤكدا أن رصيد العلاقات الكويتية القبرصية "يسمح لنا جميعا باحتواء هذا الموضوع والسماح للمواطنين بالعودة للبلاد في القريب".

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

خارجية الكويت تتابع توقيف مواطنين بقبرص بسبب مشاجرة (فيديو)