الأحد 1 سبتمبر 2019 07:15 م

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أنها تتابع قضية إلقاء السلطات القبرصية القبض على 10 شباب كويتيين بسبب مشاجرة مع بريطانيين أمام فندق بمدينة أيا نابا القبرصية قبيل فجر الجمعة الماضي.

واتصلت الوزارة بالسفير القبرصي لدى البلاد لمعرفة المزيد من التفاصيل ومحاولة حل الموضوع، بحسب مصادر مطلعة لصحيفة "الراي" الكويتية.

وأشارت المصادر إلى أن الكويتيين رهن الاحتجاز حالياً لمدة 7 أيام كحد أعلى من أجل التحقيق، وبعدها إما أن يتم توجيه التهم لهم أو التنازل عن القضية من قبل المعتدى عليهم قبل مرور الأيام السبعة.

وأعربت الوزارة الكويتية عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث، داعية إلى احترام قوانين الدول.

ومن جانبه، أكد سفير قبرص لدى الكويت، "حادجيسافاس شارالامبوس" أنه يتابع موضوع المشاجرة، لافتاً إلى أن اثنين من الكويتيين المشاركين فيها قد دخلا المستشفى لإصابات خفيفة وغادراه.

كما أوضح أن مدينة أيا نابا من المناطق المزدحمة بالسياح وتحدث فيها بعض المشاجرات بين المراهقين من وقت إلى آخر.

وكانت شرطة مدينة أيا نابا السياحية القبرصية ألقت القبض على المواطنين العشرة واحتجزتهم رهن الاستجواب والتحقيق، وذلك في أعقاب مشاجرة دامية نشبت بينهم وبين عدد مماثل تقريباً من السياح البريطانيين.

 

وجرى نقل اثنين من السياح البريطانيين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاج بعد تلقيهما إصابات من بينها طعنة.

وجرى تداول مقطع فيديو مروع للواقعة نشرته صحيفة "سايبراس ميل" القبرصية عبر موقعها الإلكتروني.

ووفقا لذلك الفيديو فإن شرارة المشاجرة العنيفة اندلعت قبيل فجر الجمعة الماضي بين السياح الكويتيين ونظرائهم البريطانيين على الأرصفة المحيطة بحوض سباحة في داخل منتجع سياحي.

لكنه سرعان ما انتقلت المشاجرة خارجاً إلى الشارع الذي تحول إلى ساحة معركة وسط متابعة عشرات السائحين.

وأظهر مقطع الفيديو الذي صوره أحد المارة المتشاجرين وهم يتبادلون اللكمات والركلات بشراسة في عرض الشارع، كما يبدو شخصان وهما مسحولان على الأرض، بينما راح آخرون يركلونهما ويدوسون على رأسيهما وجسديهما.

ويظهر في الفيديو كذلك أحد المتعاركين وهو يستخدم أداة حادة لطعن أحد الشخصين المسحولين.

وانتهت المشاجرة بتفرّق المشاركين فيها تاركين وراءهم الشخصين المسحولين طريحين على الأرض بلا حراك، حيث اتضح لاحقاً أنهما بريطانيان وتم نقلهما إلى مستشفى "فاماغوستا" القريب لتلقي الإسعافات بعد تلقيهما إصابات متفرقة من بينها طعنة لحقت بأحدهما.

كما تلقى عدد آخر من الكويتيين إسعافات أولية بعد إصابتهم بخدوش وسحجات غير خطيرة.

المصدر | الخليج الجديد