نجل العودة يتوقع موعد آخر جلسات محاكمة والده

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 05:44 م

توقع "عبدالله" نجل الداعية "سلمان العودة" المعتقل في السجون السعودية منذ سنتين، أن يشهد الخميس المقبل آخر جلسات محاكمة والده في المحكمة المتخصصة بالرياض.

وقال "العودة"، الثلاثاء، عبر حسابه بـ"تويتر"، إن والده حضر جلسات يومية خلال الفترة الأخيرة بالمحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.

وأضاف: "ويبدو أن يوم الخميس (بعد غدٍ) ستكون الجلسة الأخيرة -والله أعلم".

وكان نجل العودة" قد أعلن، الأحد، أن السلطات شرعت في تسريع جلسات محاكمة والده، وأن النيابة العامة السعودية قدمت، خلال إحدى الجلسات أدلة اعتبرتها تدينه، وهي عبارة عن ألفي تغريدة منشورة عبر حسابه في تويتر".

وعقدت المحكمة المتخصصة جلسة، الإثنين، حتى يتمكن "العودة" من الرد على الأدلة.

وعادة لا تعلن المحاكم في السعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.

وكانت آخر تغريدة كتبها الشيخ "العودة" قبل توقيفه في سبتمبر/أيلول 2017، قد نادت بوحدة دول التعاون الخليجي بعد نحو 3 أشهر من الأزمة الخليجية وحصار قطر، وهي تغريدة أثارت ردودا غاضبة في المملكة ضده.

ويثير تسريع المحاكمات مخاوف حقوقية من قرب إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام "العودة" وآخرين، من بينهم "عوض القرني" و"علي العمري"، في تهم ذات صبغة سياسية.

وفي أغسطس/آب 2018، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بإطلاق سراح "العودة" فورا دون قيد أو شرط، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، واحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان في محاكمته.

و"العودة" واحد من بين عشرات من علماء الدين والناشطين والمفكرين الذين تم اعتقالهم منذ تولى ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" منصبه في عام 2017.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله العودة سلمان العودة نجل سلمان العودة محاكمة سلمان العودة

أعضاء بالكونغرس يطالبون بإطلاق سراح سلمان العودة