إعلام الحوثي يبث فيديو زعم أنه لأسرى سعوديين

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 11:20 م

بث الإعلام الحربي التابع للحوثيين، فيديو يظهر أشخاصا قال إنهم "أسرى سعوديون"، وقعوا خلال المرحلة الثانية من عملية "نصر من الله" في نجران، والتي سميت بـ"عملية الشهيد أبو الحسنين".

وعرف الأشخاص أنفسهم، بأنهم من الجيش السعودي، وأنهم "الجندي الأول إبراهيم بن راشد بن علي بن ديله المري - من الكتيبة 23التابع للواء الملك عبدالعزيز، والعريف ظافر عبيد القحطاني - من لواء الملك عبدالعزيز".

بالإضافة إلى "الجندي محمد علي عيسى البيني - كتيبة المدرعات - من مكة، والعريف سلطان عامر علي عامر الناشر البيشي، وصالح رشيد الزهراني من نجران، والرقيب عبده محمد محمد الشمهاني – عسير".

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد "يحيى سريع"، في مؤتمر صحفي، وقوع مجموعة كبيرة من قوات التحالف في الأسر بينهم سعوديون في المرحلة الثانية من عملية "نصر من الله".

 

والسبت، قال "يحيي سريع" إن جماعته "حررت 350 كيلومترًا مربعًا في المرحلة الأولى من عملية (نصر من الله)، بما فيها مواقع ومعسكرات، ما أسفر عن سقوط 3 ألوية في محور نجران السعودية وأسر آلاف من الجنود السعوديين واليمنيين المتحالفين معهم"، بسب قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

ونفى المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في اليمن "تركي المالكي"، الإثنين، صحة ما ذكره الحوثيون حول أسر أعداد كبيرة من الجنود السعوديين، في العملية العسكرية التي قالوا إنهم شنوها في محور نجران، جنوبي المملكة.

ووصف "المالكي"، حديث الحوثيين بأنه "مسرحية مزعومة من إعلام مضلل، وادعاءات".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أسرى سعوديون الحوثيون

قيادي حوثي يتهم 4 أطراف غير عربية بدعم استمرار الحرب

الحوثي ينشر فيديو لمقاتل أسر مدرعة سعودية وسائقها بكلاشينكوف

حكومة هادي تنفي تلقي أي عرض حوثي لتبادل الأسرى

الحوثي يطلق سراح 6 أسرى سعوديين وينتظر خطوات مماثلة من التحالف