قيادي حوثي يتهم 4 أطراف غير عربية بدعم استمرار الحرب

الأحد 6 أكتوبر 2019 12:52 ص

قال مسؤول في جماعة "الحوثي" اليمنية، إن الحرب في البلاد ستنتهي حين يتوقف الدعم الأجنبي، متهما أمريكا بأنها المعيقة للسلام وشريك أساسي فيما وصفه بـ"العدوان".

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة "محمد علي الحوثي"، السبت، في مقابلة مع صحيفة "غازتدوار" التركية، أن "الحرب اليمنية ستنتهي عندما يتوقف الدعم الأجنبي لها من قبل الأمريكيين والإسرائيليين والبريطانيين والفرنسيين".

وبحسب ما نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أضاف تعليقا على تعاطي السعودية مع مبادرة وقف إطلاق النار التي تقدمت بها الجماعة: "إن قبل تحالف العدوان مبادرة المجلس السياسي الأعلى، فهذا ما تريده صنعاء حلا سلميا لشعب اليمني، وإن أبوا فلن يقدم الشعب اليمني رقابة لتذبح كما قال قائد الثورة، لكنه سيؤلم العدوان أكثر".  

وأكد أن "اليمنيين في موقع الدفاع عن النفس"، وأن الحوثيين يرحبون بأي مبادرة للحوار، معتبرا "الحصار جريمة حرب وصورة قاتمة لإرهاب صنع أسوأ أزمة إنسانية".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، والمدعومين من إيران.

وأدى النزاع الدامي إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد، إضافة إلى مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبادرة السلام مبادرة سلام جديدة ميليشيات الحوثيين ميليشيات الحوثي

إعلام الحوثي يبث فيديو زعم أنه لأسرى سعوديين