«صيغة توافقية» قد تنهي أزمة موظفي التأمينات بالكويت بعد إضراب 46 يوم

الأربعاء 23 يوليو 2014 12:07 م

الراى - الخليج الجديد

قالت مصادر مطلعة أن اجتماعا عقد أمس بين وفد من نقابة العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  والمدير العام للمؤسسة «حمد الحميضي» أفضى إلى التوافق على صيغة توافقية لإنهاء الإضراب، الأمر الذي يرجح أن تعلنه النقابة في مؤتمرها الصحفي اليوم، مع عدم معاقبة المضربين، وإحياء المبادرة السابقة التي كانت قد رفضتها النقابة، وعلى ذلك لوحت المؤسسة باتخاذ الإجراءات القانونية بما يحمي المال العام وحقوق المراجعين في الخدمة.

وأكدت المصادر أن الحل النهائي لمطالب المضربين يكمن في «البديل الاستراتيجي» الذي تم تأكيده أكثر من مرة وأنه سيكون حاميا وضامنا لحقوق العاملين، ولفتت المصادر إلى مبادرة حكومية تتمثل في مكافأة الموظفين الذين استمروا على رأس عملهم خلال فترة الإضراب وأنجزوا بما بذلوا من جهد معاملات المراجعين.

يذكر أن نقابة العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أعلنت عن تنظيمها إضرابا شاملا منذ صباح الأحد 8 يونيو/حزيران الماضي بسبب عدم الاستجابة لمطالب موظفي المؤسسة بزيادة رواتبهم على الرغم من زيادة رواتب موظفي جهات أخرى طبيعة عملهم مماثلة لعمل المؤسسة. وأشارت رئيس النقابة «منال الرشيدي» إلى ان الاضراب سيستثني كبار السن والمعاقين.

  كلمات مفتاحية

إضراب أطباء وممرضو «الفم والأسنان» بالكويت اعتراضا على تأخر رواتبهم شهرين