إضراب أطباء وممرضو «الفم والأسنان» بالكويت اعتراضا على تأخر رواتبهم شهرين

الجمعة 19 سبتمبر 2014 01:09 ص

واصل أكثر من 500 طبيب وممرض في البرنامج المدرسي لصحة الفم والأسنان بالكويت إضرابهم لليوم الثاني على التوالي في جميع المناطق الصحية، اعتراضاً على تأخر صرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.

من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأسنان د.«يوسف الدويري» أن «الإضراب جاء ردة فعل لعدم تسلم رواتب موظفي البرنامج التابعين لإحدى الشركات الخاصة وليس وزارة الصحة، مشيراً إلى مخاطبة الإدارة المالية في الصحة التي أكدت تسليمها للدفعات الخاصة بالموظفين إلى الشركة وأن التأخير جاء من الشركة المعنية»، منوهاً بأنه «تم استدعاء أصحاب الشركة للتفاهم حول أسباب عدم تسلم رواتب الموظفين»، على حد قوله.

وبين د.«الدويري» أن قطاع الأسنان قد وزع تعميماً خاصاً يدعو جميع مراكز الرعاية الأولية (عيادات الأسنان) إلى استقبال جميع الطلبة المحولين إليهم لحين إنهاء مشكلة الإضراب، مؤكداً أن الصحة لن توقف استقبال المرضى من فئة الطلبة في برنامج الصحة المدرسية.

وكان عدد من الأطباء غير الكويتيين قد كشفوا عن تلقيهم  تهديدا من قياديين بالصحة بإنهاء خدماتهم في حال نفذوا الإضراب الذي دعوا اليه، بحسب جريدة السياسة.

وكان عدد من الأطباء الوافدين والبدون أعلنوا الإضراب عن العمل بسبب عدم صرف رواتب شهرين كاملين، وأكد الأطباء دخولهم في إضراب مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بصرف الرواتب المتأخرة والتعهد بعدم تكرار هذه المشكلة، لاسيما أنها تكررت مرتين خلال النصف الأول من العام الحالي. 

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

اضراب الكويت

«صيغة توافقية» قد تنهي أزمة موظفي التأمينات بالكويت بعد إضراب 46 يوم

مع استمرار إضرابهم فى رمضان .. التأمينات الكويتية تهدد المضربين بالمساءلة الجزائية

6 وصفات منزلية لأسنان ناصعة البياض

«الصحة» السعودية: تقدم طبيب الأسنان السعودي على وظيفة يلغي عقد الأجنبي