الأربعاء 2 أكتوبر 2019 07:56 م

أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، فرض حظر تجوال في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، في اليوم الثاني للاحتجاجات التي تجتاح مناطق متفرقة منها العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية دعوة محافظ "ذي قار" إلى التهدئة وضبط النفس والتعاون مع القوات الأمنية، للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت مصادر أمنية في المحافظة إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة بمدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، بين المحتجين وقوات الأمن، التي تساندها قوات مكافحة الإرهاب.

واقتحم متظاهرون مبنى المحافظة، التي تعج بالاحتجاجات على خلفية المطالب بمواجهة الفساد وتحسين ظروف المعيشة ووقف التدخل الأجنبي في الشأن العراقي، إلا أن وسائل إعلام عراقية أشارت لاحقا إلى أن قوات الأمن استعادت السيطرة على مبنى المحافظة.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر محلية مقتل متظاهرين اثنين في مدينة الناصرية، الأربعاء، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 6 منذ بدء الاحتجاجات، الثلاثاء.

يذكر أن الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الشغب العراقية استخدمت الرصاص الحي وخراطيم المياه الساخنة وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين من أمام جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد ومبنى الحكومة الاتحادية، ومواقع أخرى في محافظات عديدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات