مطالبة بالتحقيق مع مذيع مصري بسبب اعترافات أجانب.. ماذا فعل؟

الجمعة 4 أكتوبر 2019 12:56 ص

طالب المحامي المصري "نجاد البرعي"، النائب العام المصري ووزير الداخلية، بإجراء تحقيقات في واقعة ظهور متهمين على فضائية سعودية، وإدلاءهم باعترافات لم يدلوا بها حتى في التحقيقات.

جاء طلب "البرعي"، عقب إطلاق سراح عدد من المتهمين الذين ظهروا في الفيديو، رغم اعترافهم بارتكاب تهم خطيرة.

وتساءل "البرعي": "كيف توافق النيابة العامة ومن قبلها الشرطة على أن يظهر متهمين بتهم علي درجه من الخطورة علي شاشه قناة سعودية مع مذيع مصري ليعترفوا بما لم يدلوا به حتي في التحقيقات؟، من كتب لهم الاعترافات؟، بماذا وعدوهم أو هددوهم؟".

وشدد "البرعي" على ضرورة "إجراء تحقيقات داخلية وجنائية في الفضيحة التي حدثت على قناة MBC مصر، واستنطاق متهمين باعترافات علنية خطيرة".

وزاد: "مش عارف مكرم محمد أحمد (رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام) له صلاحية إيقاف القناة السعودية وتغريمها أو منع بثها ولا لا.. لكنه برضه ما يحصلش حاجه لو قام قال كلمتين".

وفي وقت سابق الخميس، أكد بيان للنيابة العامة المصرية، إخلاء سبيل عدد من المتهمين الأجانب الذين ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة للتظاهر يوم 20ايلول/ سبتمبر الماضي، بناء على طلب سفارات الدول التي يحملون جنسياتها، وذلك على ذمة القضية وتعهدت بترحيلهم فورًا خارج البلاد.

وجاء الإفراج عن المتهمين رغم اعترافهما في مقطع فيديو بثه الإعلامي المصري "عمرو أديب" خلال برنامجه على فضائية "MBC مصر" السعودية بالتهم الموجهة إليهما والمتعلقة بالتحريض على التظاهر في مصر.

وعرض "أديب"، في برنامجه "الحكاية"، اعترافات لشباب من عدة جنسيات بينهم أردنيون، بأنهم دخلوا مصر في تخطيط مسبق للمشاركة بالتظاهرات.

لكن تعليقات مختلفة أثبتت زيف ادعاء الجهات الأمنية المصرية، التي بثت عبر برنامج عمرو أديب فيديو لهؤلاء الشباب وهم يدلون باعترافاتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة MBC mbc مصر عمرو أديب