بائعة المناديل.. عراقية بكماء ترفع صدى الاحتجاجات

الجمعة 4 أكتوبر 2019 11:56 م

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، مقطعا مصورا يظهر سيدة عراقية بكماء، توزع المناديل التي تبيعها على المتظاهرين مجانا في ساحات الاحتجاج، فيما بدت محاولة لإنقاذهم من الغاز المسيل للدموع.

وظهرت السيدة العراقية بعبائتها السوداء، المعروف ارتدائها بين النساء العراقيات كزي شعبي، وهي تسارع خطواتها نحو المتظاهرين المصابين في ساحات الاحتجاج، في مشهد ضاعف من صدى الاحتجاجات العراقية على مواقع التواصل.

وقال المغرد "أحمد"، إن البائعة "أنطقت الصخر وأبكت الرجال"، فيما عبّر الكثيرون عن إعجابهم بـ"دورها البطولي، وصدق انتمائها وحبها لوطنها، باستغنائها عن كل ما تملك لمساعدة أبناء بلدها".

 

 

ووصفها الصحفي "سليم الزيدي" بأنها "عراقية لاتنتمي لغير العراق، صماء لكنها سمعت جيدا بإذن قلبها أصوات الرصاص الذي اخترق صدور شبابنا الحلوين".

ويعتبرها "أحمد سلمان"، "امرأة عراقية فقيرة في أغنى بلاد العالم". دفعتها غيرتها إلى إعلان الجهاد بكل ثروتها و هي المناديل، لإسعاف الجرحى، هي بكماء، ولكن أفعالها تكلمت بكل شيء".

 

وما تزال مظاهرات العراق التي تطالب بإنهاء الفساد وتوفير الخدمات والقضاء على البطالة، مستمرة مع نهاية يومها الرابع، الجمعة، رغم قمع القوات الأمنية للمحتجين وتسببها بمقتل 65 منهم، وإصابة أكثر من 2500.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، المحطة الأولى للمتظاهرين، حيث بدأت احتجاجاتهم عقب انتشار وسم "نازل آخذ حقي"، قبل أن يتطور إلى "العراق ينتفض"، ويجبر السلطات على قطع خدمة الإنترنت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

تحالف نيابي سني يعلن تعليق عمله في البرلمان العراقي

46 قتيلا في احتجاجات العراق ومطالب باستقالة الحكومة

بين البطالة وارتفاع الأسعار.. العراقيون يستقبلون رمضان بجيوب فارغة