مصر.. بلاغ يطالب بإسقاط جنسية العاملين في قنوات المعارضة

السبت 5 أكتوبر 2019 10:41 ص

طالب بلاغ تقدم به محام مثير للجدل بإلزام رئيس وزراء مصر بإسقاط الجنسية المصرية عن المواطنين العاملين في قنوات "الجزيرة" و"مكملين" و"الشرق" المعارضة بوصفها "معادية ومحرضة ضد مصر"، حسب وصف البلاغ.

ووجه المحامي "سمير صبري" إنذارا رسميا بهذا الخصوص على يد محضر لرئيس الوزراء "مصطفى مدبولي".

ومن بين هؤلاء الذي يطالب البلاغ بإسقاط الجنسية عنهم: السياسي "أيمن نور"، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين "حمزة زوبع"، والإعلامي الناشط الحقوقي "هيثم خليل"، والكاتب الصحفي "سليم عزوز"، والصحفيان "أيمن جادالله" و"خليل بهنسي"، والمذيعون "محمد ناصر" و"معتز مطر" و"رائد المصري" و"خالد بركات" و"أحمد منصور" و"أيمن عزام" و"محمود مراد" و"منى سلمان".

واعتبر "صبري" في بلاغه أن قنوات "الجزيرة" و"مكملين" و"الشرق" "لن تتوقف عن التحريض ضد مصر وضد الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا".

وزعم البلاغ أن هذه "القنوات تخطط أن تكرر تجربة أحداث 2011؛ حينما حرضت المصريين على النزول للشوارع".

ووصف البلاغ العاملين في تلك القنوات بأنهم "بعض الخونة المصريين" الذين "باعوا الوطن الغالي نظير حفنة مشبوهة من الدولارات"، و"باعوا مصر العظيمة الغالية بأبخس الأثمان وهم سحرة الكذب والتضليل والخيانة الذين يحملون لواء التحريض ضد مصر"، على حد ادعاء المحامي.

وعادة ما ينظر المعارضون المصريون إلى تلك البلاغات على أنها أداة يستخدمها النظام المصري لقمعهم دون أن يظهر في الصورة بشكل مباشر.

 

المصدر | الخليج الجيد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجنسية المصرية مصر الجنسية

إسقاط الجنسية عن 22 مصريا تجنسوا بجنسيات أخرى

مصر.. إحالة دعوى إسقاط جنسية العاملين بقنوات المعارضة للمفوضين