الحكومة الأردنية تلبي أحد مطالب المعلمين المضربين

السبت 5 أكتوبر 2019 08:01 م

تزامنا مع انتهاء المهلة التي حددها المعلمون الأردنيون، قبل استئناف إضرابهم عن العمل، قدم رئيس الوزراء الأردني "عمر الرزاز"، السبت، اعتذارا عن أي حدث انتقص من كرامتهم، وذلك على خلفية اعتداءات تعرضوا لها أثناء احتجاج للمطالبة بزيادة قدرها 50% على رواتبهم.

ونشر "الرزاز" اعتذاره، في منشور على حسابه في "فيسبوك"، جاء بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يوافق 5 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وقال المسؤول الأردني، إن حكومته "ملتزمة باستكمال التحقيق في انتهاكات تعرض لها المعلمون الشهر الماضي، والأخذ بنتائجه".

وكانت الأجهزة الأمنية منعت في الخامس من الشهر الماضي، حافلات تحمل معلمين من محافظات المملكة من الوصول والمشاركة في احتجاجات ضمت آلاف المعلمين بالعاصمة عمّان، واستخدمت الغاز المدمع لتفريق محتجين في منطقة الدوار الرابع أمام مبنى رئاسة الوزراء، وأعلنت نقابة المعلمين عقب هذا التدخل الأمني إضرابا عن العمل.

وألقت النقابة بالكرة في ملعب الحكومة، فإما الاستجابة لمطالب المعلمين المتمثلة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، واعتذار عن الإساءات التي لحقت بالمعلمين، أو أسبوع جديد من الإضراب.

والأسبوع الماضي، قرر مجلس الوزراء، منح المعلمين علاوات مالية على أساس نظام الرُتب تتراوح بين 24-31 دينارا (33-43 دولارا) بشكل شهري، لكن القرار قوبل بالرفض من نقابة المعلمين التي اعتبرته "فتات".

ولم تفلح لقاءات الحكومة والمعلمين في التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب المفتوح، الذي أكمل 20 يوما دراسيا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إضراب المعلمين في الأردن الإضراب الإضراب عن العمل وقف الإضراب

الأردنيون يترقبون.. مهلة المعلمين للحكومة تقترب من نهايتها

الحكومة الأردنية تبرم اتفاقا ينهي أزمة إضراب المعلمين