مصادر: مقتل الفغم مرتبط بحرب اليمن وانتفاضة لكبار الضباط

الأحد 6 أكتوبر 2019 12:33 ص

قالت مصادر سعودية إن مقتل اللواء "عبدالعزيز الفغم" الحارس الشخصي للملك "سلمان بن عبدالعزيز" مرتبط بحرب اليمن وانتفاضة لضباط كبار.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر أن الملك "سلمان" يتابع أخبار البلاد لمدة ساعة فقط لأن المرض أنهكه وبالكاد يكون صاحيا لمدة ساعتين ثم يقضي باقي اليوم بين المسكنات والنوم.

وتابع: "كلف الملك سلمان حارسه الشخصي اللواء الفغم بإخباره بالأوضاع الحقيقية للبلاد ومنها حرب اليمن بعدما فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد. ويتعرض المحيط لضغط كبير من ولي العهد لتقديم الأخبار التي يختارها هو نفسه (ولي العهد) إلى الملك".

وأكدت المصادر أن "اللواء الفغم كان سينقل إلى الملك سلمان الأوضاع الحقيقية حول حرب اليمن والهجمات على أرامكو واستياء مجموعة من الضباط العسكريين من تصرفات ولي العهد. وهذا السبب وراء إقدام ولي العهد على تصفية الحارس الخاص والوفي لوالده".

وقالت المصادر إن "عددا من الضباط جرت تصفيتهم بسبب الشكوك في ولائهم لولي العهد بسبب تحفظهم على طريقة تسيير ولي العهد لحرب اليمن والخسائر البشرية الكبيرة في صفوف الجنود التي لا يتم الإعلان عنها وفتحهم قنوات مع بعض الأمراء من أجل سيناريو إنقاذ من داخل العائلة الملكية وليس عبر انقلاب بشكل غير واضح حتى الآن".

وأضافت: "من بين هؤلاء الضباط من كان يرافق الملك سلمان في المناسبات الرسمية، سوف لن يظهروا مجددا في المناسبات".

وأكدت المصادر حساسية الوضع وسط العائلة الملكية، حيث "لم يعد الأمراء يقبلون بجبروت ولي العهد ويدركون أنه لن يقدم مجددا على تكرار حادثة ريتز كارلتون، أي اعتقال الأمراء، لكنه يعمل المستحيل على إبعادهم وترك المنافسين تحت المرقبة".

وختمت بالقول إن "بن سلمان نفى أغلبية الأمراء من العاصمة الرياض وخاصة محمد بن نايف إلى شمال السعودية، بينما يعيش أحمد بن عبدالعزيز تحت مراقبة شديدة لأنه المؤهل لجمع شمل العائلة الملكية".

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

عبد العزيز الفغم الملك سلمان الحرب في اليمن

ماذا كان يفعل حارس الملك سلمان في آخر ظهور له؟ (فيديو)

والد قاتل الفغم يتحدث عن ملوك السعودية.. ماذا قال؟

مجتهد: تحرك مفاجئ لقبيلة الفغم.. كيف تعامل بن سلمان معه؟

مقتل حارس الملك سلمان ورواية شرطة مكة.. ماذا وراء الأكمة؟

رواية جديدة عن اغتيال اللواء الفغم.. مجتهد: بن سلمان قام بتصفيته بنفسه