إجراءات سعودية لتيسير إدراج الشركات الأجنبية بالبورصة

الاثنين 7 أكتوبر 2019 02:56 ص

استحدثت هيئة السوق المالية السعودية، إجراءات، لتيسير دخول المصدرين الأجانب إلى سوق الأسهم بالمملكة، وتشجيع الاستثمار في السوق الثانوية في البلاد.

وقالت هيئة السوق المالية، الأحد، إنها استحدثت قواعد قد تيسر إدراج المصدرين لأسهمهم في سوق الأسهم الرئيسية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية "محمد بن عبدالله القويز"، في بيان، إن هذه الخطوة ستتيح فرصا عظيمة لتنويع الاستثمارات أمام المستثمرين.

وقالت الهيئة، إن الإجراءات الخاصة بتعديل قواعد طرح الأوراق المالية ستعزز التداول والإدراج في السوق الثانوية "نمو"، وهي سوق موازية تمتاز بمتطلبات إدراج أقل.

وأضافت أن ثمة تعديلات أخرى تتعلق بالإفصاح عن إجراءات الإفلاس، بموجب قانون الإفلاس المعمول به في المملكة، بهدف تعزيز الحوكمة والشفافية في السوق.

وتأتي الإجراءات الجديدة بعد اتفاق هذا العام بين "تداول"، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بهدف دعم الإدراج المزدوج، لأسهم الشركات في السعودية والإمارات.

وفتحت سوق الأسهم الرئيسية السعودية "تداول"، أبوابها أمام الاستثمار الأجنبي في 2015.

ونفذت المملكة منذ ذلك الحين سلسلة من الإصلاحات لجذب مشترين ومصدرين دوليين للأسهم، في إطار جهود لتشجيع رأس المال الأجنبي وتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.

وكان "خالد الحصان"، المدير التنفيذي لـ"تداول"، قال في فبراير/شباط الماضي، إن البورصة السعودية وهيئة السوق المالية تعملان مع مستثمرين محتملين في الخليج، على وضع قواعد جديدة تسمح بالإدراج من الخارج في السوق السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تسرّع حملتها الاستثمارية في الأسواق الخارجية

أسهم السعودية تتراجع لأدنى مستوى في 11 شهرا