إيران تعتقل شبح أنجلينا جولي بتهمة ازدراء الإسلام

الاثنين 7 أكتوبر 2019 10:41 ص

اعتقلت السلطات الإيرانية نجمة "إنتسغرام"، "سحر تبر"، التي اشتهرت بعد أن نشرت صوراً لها تظهر خضوعها لعمليات تجميل، لتبدو وكأنها نسخة شبحية مرعبة من نجمة هوليود "أنجلينا جولي".

ووجهت السلطات لـ"سحر" تهم "التجديف، وازدراء الإسلام، وإهانة الزي الإسلامي، والحث على الرذيلة"، وفق وكالة "تسنيم" الإيرانية.

ونشرت الفتاة البالغة من العمر 22 عاماً، مؤخرا، عدة صور ومقاطع فيديو، بدت خلالها وكأنها نسخة شبحية من "أنجلينا جولي"، بعينين جاحظتين، وابتسامة واسعة، وخدين غائرين، وأنف كاريكاتوري.

وأثارت "سحر" قلق المتابعين، بقولها أنها أجرت عشرات العمليات الجراحية لتحصل على هذا المظهر، قبل أن تلمح إلى أنها وضعت الكثير من مساحيق التجميل، كما قامت بمعالجة الصور ببرنامج الفوتوشوب، لتبدو في تلك الهيئة الشبحية.

وبحسب الوكالة الإيرانية، اعتقلت السلطات الناشطة الإيرانية بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بشأنها، كما تم حذف حسابها على موقع "إنستغرام".

وكانت "سحر تبر"، قد اجتذبت اهتماماً إعلامياً واسعاً، العام الماضي، حينما نشرت صوراً لها، وأشيع أنها خضعت لـ50 عملية جراحة تجميل لتبدو شبيهة بـ"أنجلينا جولي"، كما بدت في الصور رغم أن معظمها، تمت معالجتها ببرامج تعديل الصور.

المصدر | الخليج الجديد + BBC

  كلمات مفتاحية

إنستغرام أنجلينا جولي

رئيس إنستغرام يكذّب خدعة منتشرة صدقها الملايين وبينهم مشاهير

أداة جديدة لمستخدمي إنستغرام للإبلاغ عن المعلومات الزائفة

«أنجلينا جولي» و«بيل غيتس» يتصدران الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب