الحوثيون يتوعدون التحالف السعودي باليمن بضربات عسكرية أشد إيلاما

الاثنين 7 أكتوبر 2019 06:44 م

توعدت جماعة الحوثي، التحالف العسكري الذي تقوده السعودية بضربات عسكرية أشد إيلاما إذا استمر الأخير في عدوانه على اليمن، مؤكدة أنه حان الوقت لتلك الدول بالاعتراف بالواقع اليمني الجديد.

جاء ذلك في تصريحات أدلي بها اللواء "محمد الغماري" رئيس هيئة القوات المسلحة الموالية لجماعة الحوثي، خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "اليمن الجديد".

وقال "الغماري": "إذا استمر التحالف (بقيادة السعودية) في عدوانه على اليمن، فعليه أن يستعد لتلقي الضربات العسكرية الأشد إيلاما"، مشيرا إلى أن قواته تملك من أسلحة الردع ما يجعلها في موقع القدرة على تنفيذ ما وعدت به قيادة شعبنا العزيز وخوض حرب طويلة إذا أراد العدو ذلك.

وأكد أن "طريق السلام يبدأ بوقف العدوان ورفع الحصار وجدية العدو تتضح بالأفعال لا الأقوال"، معتبرا أن جلب المزيد من الأسلحة الأمريكية والبريطانية لن يوفر أي حماية للسعودية أو غيرها من دول التحالف.

ولفت إلى أن إطالة أمد العدوان هدف أمريكي إسرائيلي، وهناك أهداف غير معلنة تتعلق بالسعودية نفسها، مشيرا إلى أن عملية "نصر من الله" أكدت أن اليمن حاضر للرد على كل معتد، وقادر أن يوجع العدو بعمليات عسكرية نوعية.

وقال رئيس هيئة القوات المسلحة: "عملية نصر من الله نفذت حسب المعايير العسكرية وشاركت بها أسلحة استراتيجية لم يعلن عنها بعد".

وخاطب رئيس هيئة الأركان دول التحالف، قائلا: "حان الوقت لأن ترفعوا أيديكم عن اليمن وأن تعترفوا بالواقع اليمني الجديد".

ونهاية الشهر الماضي، زعمت جماعة الحوثي أن قواتها حررت 350 كيلومترا مربعا في المرحلة الأولى (لم يحدد موعد بدايتها ونهايتها) من عملية عسكرية داخل الأراضي السعودية أسماها "نصر من الله"، بما فيها مواقع ومعسكرات، فضلا عن سقوط 3 ألوية في محور نجران السعودية وأسر آلاف الجنود بينهم سعوديون.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جماعة الحوثي المسلحة التحالف العسكري الخليجي التحالف العسكري السعودي عملية عسكرية واسعة

تفاصيل اجتماع سري بين خالد بن سلمان والرئيس اليمني بالرياض

وزير النقل اليمني: الإمارات دولة معتدية وبن زايد سيغرقنا ببحور الدم

الحوثي ينشر فيديو لمقاتل أسر مدرعة سعودية وسائقها بكلاشينكوف