الكرملين يعلن تفهمه العملية التركية المحتملة بسوريا لضمان أمنها

الاثنين 7 أكتوبر 2019 08:05 م

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، "ديميتري بيسكوف"، إن موسكو تدرك وتتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال في مؤتمر صحفي، حول العملية العسكرية التركية المحتملة شرقي الفرات بسوريا.

وأضاف "بيسكوف" أن الكرملين يدرك التزام تركيا بالتمسك بوحدة سوريا الترابية والسياسية، وبأن وحدة أراضي سوريا هي نقطة الانطلاق في إطار الجهود المبذولة لإيجاد تسوية سورية، وفي جميع المسائل الأخرى.

وأعرب عن أملهم في أن "يتمسك زملاؤنا الأتراك في جميع الظروف بالدرجة الأولى بهذه المسائل المسلمة".

وتابع: "نحن ندرك ونتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها، ونعني هنا مواجهة العناصر الإرهابية التي قد تختبئ في الأراضي السورية، لكنني أكرر مرة أخرى، نحن نقول أولا وقبل كل شيء، من الضروري الالتزام بوحدة سوريا الترابية والسياسية".

وأوضح أن الموقف الروسي حول سوريا، واضح، ويتمثل في قناعتها بضرورة ترك القوى الأجنبية للأراضي السورية المتواجدة فيها بشكل غير شرعي، بأقرب وقت.

وأشار إلى أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، لم يتباحثا هذه الأيام العملية العسكرية المحتملة لأنقرة شرقي الفرات بسوريا، مضيفا: "اللقاءات العسكرية والاستخباراتية الروسية التركية، تتميّز بأنها مكثفة ومنتظمة".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لتشكيلها في سوريا هي الطريقة الإنسانية والمنطقية الوحيدة لمنح الفرصة للشعب السوري من أجل العودة إلى بيوته ومناطقه.

وأضاف: "إن هدفنا الرئيسي هو إرساء السلام في مناطق شرق الفرات. ونحن نهدف لإسكان مليوني شخص في المنطقة الآمنة، بينهم مليون شخص سيسكنون في المناطق الموجودة والمليون الآخر سيسكن في مناطق سنقوم بإنشائها".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي يرفض العملية التركية شمالي سوريا

فرنسا تنتقد التحرك التركي المرتقب بشمالي سوريا

تركيا تعلن اكتمال استعدادات بدء عملية عسكرية شمالي سوريا

فورين بوليسي: جيش مرتزقة سري يعمل لصالح روسيا حول العالم