لهذا السبب أصدرت السعودية تأشيراتها السياحية لـ51 دولة

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 02:58 ص

قال مسؤول سعودي بارز، إن اختيار الـ51 دولة لفتح التاشيرات السياحية لها، كان بموجب المقياس الرئيسي لعدد السياح من تلك الدول، لافتا إلى أنه سيتم فتح التأشيرات لبقية الدول تباعا في مرحلتين ثانية وثالثة.

وأضاف مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العميد "خالد حمد الصيخان": "اليوم خصصت لـ51 دولة مقياس دولي، وليس مقياس على مستوى المملكة في عدد السائحين من هذه الدول، وبالتالي تم وضعهم في الخدمة".

وتابع: "فقط التمييز الوحيد الذي بينهم وبين البقية هو طريقة استخدام الموقع الالكتروني والحصول على التأشيرة عند الوصول".

والشهر الماضي، أعلنت السعودية، البدء باعتماد تأشيرة سياحية جديدة تضم 51 دولة حول العالم، في خطوة من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي والذي ينعكس إيجابا على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد.

وتابع "الصيخان"، في مقابلة مع "سي إن إن"، جرت على هامش معرض "جايتكس" في دبي: "خلال التجربة الأولى بعد مقياس هذه التجربة ونجاحها واستقطاب العدد المتبقي لدينا سننتقل مباشرة إلى المرحلة الأخرى، وهي السماح لجميع الدول باستخدام هذه الطرق بشروط معينة (لم يتم وضعها حتى اللحظة)، وسيعلن عنها في موقع السياحة خلال الفترة المقبلة".

وتم تدشين التأشيرة السياحية، اعتبارا من 27 سبتمبر/أيلول الماضي، للسماح لمواطني 51 دولة، من استخدام الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، أو الحصول عليها عند الوصول لمطارات السعودية، من أي من المطارات، بمبلغ يوازي 300 ريال (80 دولارا أمريكيا)، على أن تكون مدة التأشيرة وصلاحيتها سنة ومدة الإقامة داخل المملكة 90 يوما متعددة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التأشيرة السياحية السعودية: أبرز المعالم الأثرية في المملكة

السعودية تعفي 49 دولة من تأشيرة السياحة.. العرب خارج القائمة

24 ألف أجنبي يزورون السعودية بتأشيرة سياحة خلال 10 أيام

شركات سياحة عالمية تستعد لإرسال وفودها إلى السعودية

140 ألف طلب تأشيرة سياحية للسعودية يتصدرهم البريطانيون